لماذا نشتري دوما قطع ملابس ولا نرتديها؟

لماذا نشتري دوما قطع ملابس ولا نرتديها

لماذا نشتري دوما قطع ملابس ولا نرتديها؟ سؤال قد تسألينه في كثير من الأحيان، خصوصًا عندما ترتبين خزانتكِ أو توضّبين الملابس لاستقبال موسم جديد، ولكن قد يصعب عليك معرفة الاجوبة المقنعة عليه، حتى ولو كنتِ تعتقدين أنها من القطع الضرورية في خزانتك.

ias

عانيت على مدى سنوات من مشكلة تلازم الكثيرات من مواكبات الموضة، وهي شراء ملابس لا أرتديها، ولكنني توقفت عن ذلك عندما قررت في يوم من الأيام أن أضع لائحة بالأسباب التي تدفع بي لفعل ذلك، عندها اجتمعت مع صديقاتي اللواتي يعانين من ذلك، واكتشفنا سويًا الامور المشتركة التي تؤدي بنا إلى هذا الأمر. 

الإدمان على التسوق

لماذا نشتري دوما قطع ملابس ولا نرتديها
لأنك لا تستطيعين التوقف عن شرائها!

إذا كنتِ من المهووسات في التسوق، فأنت بالطبع ستشترين الكثير من الملابس التي لن ترتديها، وقد تكتشفين حتى أنك تمتلكين قطعتين من التصميم نفسه. ذلك لأنك تشترين كلّ ما يعجبكِ من دون تفكير، فتتجاهلين أهم الامور، مثل قياس القطعة، أو التذكر عما إذا كنتِ تمتلكين مثلها، أو إلى أية مناسبة سترتدينها. ولذا، هنا نذكرك بضرورة اتباع نصائح للتخلص من مشكلة الإدمان على التسوق.

ترند جميلة ولكن ليس علي

لماذا نشتري دوما قطع ملابس ولا نرتديها

اضغطي هنا لتسوق هذا الفستان

لتكوني مواكبة للموضة، لا بدّ من أن تعتمدي الترندز الرائجة. ولكن إذا رأيتها جميلة على غيركِ، عليكِ أن تعلمي أنّها قد لا تناسبكِ، ولكن الأوان لذلك سيفوت إذ كنتِ قد اشتريت ملابس مميزة بها، ولم تكتشفي ذلك إلا بعد أن جربتها في منزلكِ، لترقد في النهاية بخزانتك من دون أن ترتديها أبدًا. 

سأرتديه عندما أنقص وزني

لماذا نشتري دوما قطع ملابس ولا نرتديها

اضغطي هنا لتسوق هذا السروال

كلنا نعرف على الاقل فتاة واحدة تمتلك في خزانتها رفًا للملابس التي سترتديها عندما تخسر وزنها، أو عندما تكسب المزيد من الكيلوغرامات. ولكن في النهاية، تصبح هذه القطع غير رائجة من دون أن تتاح لكِ فرصة ارتداءها لأنك لم تحقّقي ما فكرت به، فتضطرين للتخلص منها، وتكونين قد دفعت ثمنها من دون أيّ إفادة. حسنًا عزيزتي، توقّفي عن فعل ذلك، عندما تكسبين الوزن أو تفقدينه، يمكنكِ أن تتسوقي الكثير من الملابس.

لم تحلّ مناسبة أرتديها إليها

لماذا نشتري دوما قطع ملابس ولا نرتديها

اضغطي هنا لتسوق هذا الفستان

تمشين في المجمع التجاري، وأعجبكِ فستان سهرة بسعر مخفّض، ولكنك سبق وأن اشتريت تصميمًا لحفل زفاف صديقتكِ، وآخر لخطبة ابنة عمك، إلا أنّ ذلك لا يمنعكِ من شرائه، فأنتِ تفكرين هنا بإمكانية حدوث مناسبة أخرى سترتدينه لتتألّقي بها. ينتهي الموسم من دون أن تتاح لك فرصة ارتدائه سوى لتنظري إلى نفسك في مرآة غرفتكِ، عندها تشعرين بالندم، لأنك ستوضبينه في الخزانة للعام المقبل، وأنت على يقين بأنكِ قد لا تعتمدينه.

اشتريتها عند مرورك بفترة عصيبة

لماذا نشتري دوما قطع ملابس ولا نرتديها
لأنك تلجئين إلى التسوق لتحسين مزاجك

تلجأ الكثيرات إلى التسوق كخطوة لتخطي التوتر أو الغضب أو الحزن، ولذا، يبدأن بصرف الأموال على شراء الملابس من دون تفكير، إنما فقط كخطوة للترفيه ومواجهة الحالة النفسية الصعبة. ولكن معظم من يلجأن إلى هذا التصرف يؤكدن أنهنّ يشعرن بالندم لاحقًا، إذ يكتشفن أنهن اشترين الكثير من الملابس التي لا يحتجنها، فتبقى في الخزانة لأشهر.

الملل دفع بي لشرائها

لماذا نشتري دوما قطع ملابس ولا نرتديها

اضغطي هنا لتسوق هذه البلوزة

إذا كنتِ تملأين أوقات الفراغ المملة بالتسوق، فتأكدي عزيزتي من أنك ستمتلكين الكثير من الملابس التي لن ترتديها. فهذا ما حلّ بمن فعلت ذلك خلال فترة الحجر المنزلي، حين لجأت معظم العلامات إلى بيع منتجاتها أون لاين، والذين وجدوا التسلية في شراء ملابس ظنوا أنهم سيعتمدونها بعد الانتهاء من فترة العزل المنزلي. ولكن ذلك لن يتم بالنسبة للكثيرات، إذ أنّ تم التخفيفي عن الإجراءات بالتزامن مع بداية موسم جديد، حيث برزت ترندز أخرى سيتوجهن إلى شرائها حتمًا واعتمادها، الأمر الذي سيحول دون ارتداء تلك التي تسوقنها منذ أشهر. وهنا، نذكرك بنصائح للتسوق أون لاين بذكاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية