لماذا ينجذب الرجل الى المرأة المتزوجة أكثر من العازبة؟

لماذا ينجذب الرجل الى المرأة المتزوجة أكثر من العازبة؟

من الشائع الاعتقاد أن المرأة تخرج إجمالاً من دائرة الجذب والانجذاب بمجرد زواجها من الشريك الدائم، ولكن الواقع يعكس نقيض هذه النظرية، ويسلط الضوء على وجود حالات حقيقية تجمع بين رجل عازب وامرأة متزوجة.

ias

وبغض النظر عن المفاهيم العاطفية والحدود الأخلاقية التي تضعها أو تتبعها النساء، الا أن ظاهرة انجذاب الرجل الى المرأة المرتبطة هي ظاهرة منتشرة في الكثير من المجتمعات. وبعيداً عن تبعاتها العائلية والفردية والاجتماعية، ما هو سرها؟ وماذا يقول العلم عن ميل الرجل الى المرأة المتزوجة أكثر العازبة؟

(دراسة: المرأة العازبة تفوق المتزوجة ذكاءً وسعادةً!)

بحسب خبراء العلاقات الزوجية، فإن الأسباب تختصر بهاتين النقطتين:

السبب الأول:

إن غرور الرجل وطبيعته الغريزية، يدفعانه للاعجاب بامرأة صعبة المنال، فالحصول عليها يكون بمثابة إثبات لرجولته وقدرته على جذب النساء. وفي حالة المرأة المتزوجة، يكون ارتباطها دافعاً للتصرف بحزم لمواجهة معاملة الرجل العازب ومغريات حديثه. وهذا ما يجعلها تبدو صعبة المنال بنظره، ويزيد من اندفاعه نحو الحصول عليها وبالتالي تفضيلها على غيرها.

السبب الثاني:

رغم انجذابهم نحو المرأة المتزوجة، يشعر بعض الرجال بعدم وفرة حظوظهم مع هذا النوع من النساء، وهذا ما يخفف من ضغط الحصول على اعجابها، ويزيد نسبة الطبيعية والعفوية في حديثه. ونتيجة لذلك، يكتسب الرجل ثقة كبيرة بنفسه دون أن يدرك ذلك، وهذا ما يعزز اندفاعه نحو الايقاع بها.

اقرئي المزيد: في أي عمر ستتزوجين؟ عملية حسابية بسيطة تكشف التوقيت المثالي لك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية