لمسات ديكور استعريها من الصالون لغرفة استحمام أكثر اناقة

نصائح ديكور لغرفة الاستحمام

خلال تصميم  غرفة الاستحمام في منزلك وتنفيذها، أمامك خيارات كثيرة عليك الحسم بينها؛ الرخام أو السيراميك؟ حوض للاستحمام أو دوش عاديّ؟ مغسلة بالخزائن أو من مغسلة مصمّمة في شكل مميّز وفريد؟! واللائحة تطول. ولكن برأي الديكور وخبرائه أنّ خلال تصميم هذه الحجرة بالذات هنالك خيار يرادف الفخامة والاناقة لو اتخذته، وهو غرفة الاستحمام بلمسات الصالون!

ias

ما هي الاتجاهات العامة لديكور الحمامات لهذا الموسم؟

كنبة في غرفة الجلوس

الكنبة: من أبرز معالم الصالونات وغرف الجلوس والتي يليق بغرفة استحمامك أن تنقليها اليها هي الكنبة. بحسب أسلوب غرفة الاستحمام، تختارينها عصرية أو كلاسيكية، ولكن المهمّ أن تتوافر فيها شروط الرخامة والاسترخاء، لأنّ وظيفتها واضحة جداً؛ احتضانك بعد الحمام الساخن خلال تطبيق الكريمات، كاستكمال واضح لجلسة تدليل النفس. 

السجادة في حوض الاستحمام

السجادة: من اللمسات التي يمكنك استعارتها من غرفة الجلوس لغرفة استحمامك عزيزتي، هي تلك السجادة الفخمة التي تنثرينها أمام حوض الاستحمام أو عند المدخل. التفاصيل تعود لك، لذوقك وخيالك. من الناحية العملية، وإن كنت تستخدمين هذه الغرفة للاستحمام اليومي عليك أن تفكّري بخيار يتناسب مع الرذاذ المائي الذي قد يصله، والرطوبة التي يتعرّض لها كي لا تضطري الى استبداله بعد فترة قصيرة. 

الثريا والاضاءة

الثريا: يعرف عن هذه القطع الفخمة ربطها مع الصالونات الفخمة وغرف الطعام ولكن أمام غرفة استحمام تبحثين من خلال عن الأناقة والترف، لا يتناسب مع حوض الاستحمام العاجي أو المصنوع من الحجارة الفخمة الاّ ثريا متدلية فوقه تكلّله وتزيده تألقاً. 

قواعد ديكور تنطبق على كل المنازل والازمنة

اللوحات

اللوحات: لأنك حوّلت غرفة استحمامك الى نسخة طبق الأصل عن الصالونات الفخمة والمشغولة بأدقّ التفاصيل، لا تنسي أبداً اللوحات لتزيين الجدران ولإضفاء الرونق المميز عليها. ولكن ننصحك بالابتعاد عن المواضيع التي لها علاقة بالأطعمة كرسومات الفواكه والخضار مثلاً أو تلك اللوحات التي تناسب المداخل أو غرف النوم واختاري ما يتناسب مع طابع الحجرة العام. لا تنسي الاهتمام بالنوعية المضادّة للماء والرطوبة. 

المكتبة

المكتبة: هل أكثر استرخاءً من أن تسحبي كتاباً وتسرحي بين صفحاته ينسيك الوقت خلال جلوسك في حوض الاستحمام؟ هل تتذكرين تلك المجلات التي تصحبينها معك كلّما دخلت أو تلك التي تتذكرين أنك نسيتها عند دخولك؟! إجعلي مكانها الثابت حول حوض استحمامك! 

كيف تعرفين أنّ هذا الديكور يريحك نفسياً؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية