لن تصدقي فوائد زيت اللوز الحلو للوجه

لن تصدقي فوائد زيت اللوز الحلو للوجه

تنعم الطبيعة على البشر بالكثير من المواد والاغذية الطبيعية التي تساعد على الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة ومنها زيت اللوز الحلو الذي يعتبر من أكثر الزيوت التي تحتوي على الغذاء المناسب للبشرة. وما يميز هذا اللوز أنّه طبيعي ويساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة في البشرة كما يفيد بشكل خاص البشرة الجافة جداً أو الحساسة أو المتهيّجة، كما أنّه غني للفيتامينات A و B و E والتي هي مفيدة جداً لصحة البشرة.

ias

كما يعتبر زيت اللوز من أفضل الخيارات للتخلّص من علامات الشيخوخة كما يساعد في تجديد خلايا الجلد وينشّط الجلد ما يجعل المرأة تبدو أكثر شباباً.

ويساعد زيت اللوز الحلو في التخلّص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين لذلك ينصح بفرك البشرة المحيطة بالعينين بزيت اللوز الحلو يومياً قبل الذهاب إلى الفراش كما أن استعماله بانتظام يساعد ليس فقط في الحدّ من الهالات السوداء ولكن أيضاً في التخلّص من عيوب البشرة والخطوط الدقيقة.

وبالإضافة إلى دوره البارز في ترطيب البشرة، يقشّر زيت اللوز البشرة بشكل جيد لذلك فإن فرك البشرة به يمكن أن يساعد على التخلّص من الشوائب والجلد الميت.

هذا، ويساعد زيت اللوز في الحدّ من التهاب واحمرار والحكّة في البشرة لذلك فهو بمثابة الحل الأمثل لمشاكل الجلد مثل الصدفية والاكزيما.

كما أنّ زيت اللوز من أهم العناصر التي تساهم في تبييض البشرة لأنّه يمنع تكوّن البقع البنية وجفاف البشرة الناتج من التعرض لأشعة الشمس وذلك لاحتوائه على فيتامين E والذي يمنح البشرة النضارة والتغذية.

ومن أبرز الخلطات الطبيعية التي يمكنك أن تعتمديها لتبييض الرقبة بزيت اللوز، عليك أن تخلطي حليب البودرة مع زيت اللوز والقليل من ماء الورد للحصول على خليط متماسك وضعيه على الرقبة لمدة 15 دقيق ومن ثم اغسلي الرقبة بالماء الفاتر وضعي كريم مرطب لترطيب البشرة.

أو اخلطي مع كل موزة ملعقة من زيت اللوز الحلو لصناعة العجينة وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً لتحصلي على نتيجة في أسبوع.

اقرأي أيضاً: كل ما عليك معرفته عن طريقة تنظيف البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية