لهذا السبب عليك أن تقومي بثني جينزك ولكن إفعليها بالطريقة الصحيحة!

من أكثر قصّات الجينز المعروفة، قصّة الجينز المثنيّ إذ إنّ الجينز بالقصّة المستقيمة أو الضيّقة أي السكيني لا يزال يعدّ من أكثر تصاميم الجينزات الرائجة والمسيطرة في خزانة السيدات وإن كان جينز الوالدة والجينز الواسع أي الـ Flare من التصاميم التي تبرز هذا الصيف.

ias

ولكن، تخطئ الكثيرات في تنسيق الجينز المثنيّ حيث يخترن له الأحذية التي لا تناسبه كما أنّ الكثيرات تنسين ثنيّ الجينز أساساً على الرغم من أنّ قامتهنّ أو إطلالتهنّ تتطلّب ذلك.

لذلك، من المهمّ جداً أن تدركي كيف ومتى ومع ماذا تقومين بثني الجينز ومن المهمّ أن تعلمي أنّه وبمجرّد أن تقومي بثني الجينز، تجعلين قامتك تبدو أطول وتحديداً ساقيك، فلا تتردّدي في ثني الجينز إن كنتِ قصيرة القامة وإياك والظهور بجينزٍ سكيني من دون أن يكون مثنياً.

من المهمّ جداً أن تعلمي أنّ مدى ثني الجينز تحدّد قامتك إذ وكلّما كنتِ قصيرة القامة، كلّما احتجتِ أن تثنيّ الجينز بطريقة مزدوجة وأحياناً بثلاث طبقات وكلّما كنتِ طويلة القامة، كلّما كانت ثنية واحدة كافية.

أيضاً، يجب أن تعلمي أنّه وعلى الرغم من أنّ الثنية العريضة موضة رائجة هذا الصيف غير أنّها تتطلّب امرأة عاشقة للموضة وتتميّز بستايلٍ فريد للغاية لذا فإن لم تكوني تملكين هكذا ستايل، إياك وثني الجينز بطريقة عريضة جداً.

إلى جانب ذلك، يجب أن تعلمي أنّه هناك بعض الأحذية (اختاري أحذيتك في صيف 2017 بألوان قوس القزح!) التي تلائم الجينز المثنيّ أكثر من غيرها ومنها أحذية الـ Wedges لا سيّما تلك بأسلوب الـ Espadrille من حيث الكعب والتي تأتي بشرائط إذ يضفي الجينز المثنيّ لمسة عصريّة على أحذية الـ Wedges التي تعتبر مريحة وعمليّة إنما غير ملفتة.

أيضاً، لا تنسي أن تقومي بثني جينزك حين ترتدين أحذية الـ Espadrille المسطّحة وذلك كون هذه الأحذية حيويّة ولكن لا تقومي بذلك إن كنتِ ترتدين أحذية المول المسطّح أو أحذية الـ Brogues.

كذلك، إعلمي أنّه يمكنكِ تنسيق الجينز المثنيّ مع الأحذية الكلاسيكيّة إنما الملفتة وليس الكلاسيكيّة جداً التي تأتي بالألوان الأسايّة ومروّسة أو مدوّرة وبكعبٍ عالٍ، هذه الأحذية التي يجب أن ترتدي معها الجينز ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل إنما الغير مثنيّ، هذا الأخير الذي يجب أن ترتدينه مع الأحذية الملوّنة أو بالكعب الملفت مثلاً.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ اللجوء إلى الجينز المثنيّ (تعرّفي على موضة الجينز لعام 2017!) حين ترتدين أحذية المول لا سيّما أنّ هذه الأخيرة تقصّر قامتك قليلاً وبالتالي فإنّ الجينز المثنيّ يجعل ساقيك تبدوان أطول.

أخيراً، لا بدّ من أن ننصحكِ بأن تضعي القمصان أو التوبات أو الـ TShirts التي ترتدينها تحت خصر الجينز حين تقومين بثنيه.

إقرأي المزيد: خبر هام: الجينز لم يعد موضة في عام 2017 فما البديل عنه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية