لهذا السبب قد تكتسبين الوزن الزائد بعد الريجيم

لماذا قد تكتسبين الوزن بعد الريجيم؟

من السهل على الجميع التخلص من الوزن الزائد مع اتباع الحمية الغذائية المناسبة وممارسة التمارين الرياضية، إلاّ أن الأصعب هو المحافظة على الوزن المثالي ورشاقة الجسم. من هنا، تقدّم لك ياسمينة بعضاً من الأسباب التي قد تؤدي الى زيادتك للوزن بعد اتباع الريجيم.

ias

اختبري نفسك: الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

الحمية غير المناسبة

احذري يا عزيزتي، فإن إتباعك لوسائل سريعة للتخلّص من الوزن الزائد وخسارتك للوزن بسرعة يعتبر من الأسباب الأساسية لاستعادتك له.

فقد أثبتت الدراسات والتجارب أن الامتناع عن تناول النشويات والسكريات مع ممارسة الرياضة يخلّص الجسم من الوزن غير المرغوب فيه لكن سرعان ما يستعيده الجسم بمجرد التوقف عن اتباع هذه الحمية.

وبالتالي من الأفضل التريث في فقدان الوزن وتغيير عادات الأكل إلى الطعام الصحي مع الالتزام بممارسة الرياضة واعتبار ذلك جزءاً من نمط الحياة، فتكونين بذلك تخسرين الوزن الزائد يا سيدتي بطريقة بطيئة لكن مضمونة وأبدية. (تعرفي مع ياسمينة على هذه الخلطات للتخلص من دهون الفخذين من دون رياضة)

الحمية للأسباب الخاطئة

من المهم جداً أن تقرري اتباع حمية غذائية للأسباب الصحيحة، فهي التي ستمنعك من اكتساب الوزن الزائد مع مرور الوقت.

بحيث عليك التوقف عن التفكير بالحمية على أنها وسيلة للحصول على جسم رشيق والتخلص من السعرات الحرارية، بل هي أداة للتمكن من عيش حياة صحيّة وسليمة، تعود بالفائدة الصحية والإيجابية عليك، على الصعيدين الجسدي والنفسي.

التوقعات

حاولي، عند بدئك بالحمية الغذائية، أن ترسمي توقعات مقبولة وواقعية في خسارة الوزن، خوفاً من التعرّض للإحباط النفسي الذي قد ينعكس سلباً على نفسيتك، إلى حد كبير، وسيدفعك الى استعادة كل ما خسرته من وزن بسرعة قياسية.

اقرئي المزيد: حبة سحرية تفقدك 12 كلغ في شهر واحد.. فما هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية