لهذه الأسباب اكتبي كلّ الأفكار التي تجول في رأسك

امرأة تكتب أفكارها

امرأة تكتب أفكارها

كثيراً ما تواجهينها وتشعرين بها، تصل أفكارك الى أوجّها في ساعات الليل الأولى وتتدفّق الصور والمشاهد الأدبية في بالك، وتشعرين بحسّ الابتكار يبلغ أقصى درجاته مع حلول المساء، أو في مواقف حياتية غريبة أو مفصلية؛ ولكن المؤسف في الأمر أنّه ومع استسلامك للنوم تتبخّر أفكارك هذه مع بزوغ الفجر وحلول الصباح، أو مع انقضاء الموقف وتخسرينها. لذا تفنّد لك ياسمينة الأسباب الموجبة التي تجعلك تختارين خيار الكتابة لأي فكرة تطرأ في بالك. 

ias

 

                      اختبري نفسك: كاتبة أي نوع من القصص أنت؟

 

– الذاكرة تخونك: من أبرز الأسباب التي تجعلك تختارين كتابة أفكارك على ورق أمامك هو أن تمتلكي ذاكرة تخونك لا تستطيع أن تحافظ على الأفكار بالتسلسل الذي بدت فيه في المرّة الأولى وقد تحذف لك عبارات كاملة لن تقوي على استعادتها البتّة. لذا ننصحك عزيزتي بأن تستعيني إمّا بهاتفك إمّا بورقة تبقينها في حقيبتك أو على الطاولة في غرفتك أو غرفة الجلوس. 

 

– إنقاذ أفكارك من التشابك: نمرّ جميعنا بتلك المواقف خلال النهار إذ يُتعبنا شخص ما أو حدث ما فيُثقلنا بالأعباء ويجعلنا أسرى الغضب المرافق للموقف والأفكار الكثيرة ولحظات الخوف والتفكير المتكرّر بالأمر نفسه. لذا تساعدك الكتابة المباشرة السريعة على إفراغ كلّ ما يشحنك من طاقة سلبية والتخلّص منها بلا رجعة. 

 

                  عوامل غير إرادية تتحكّم بمزاجك

 

– تسهيل روتين حياتك: إنّ كتابة أفكارك على ورق يسهّل عليك تنظيم تفاصيل حياتك والأولويات فيها لأنّك تكونين خلّصت أفكارك من كلّ النّقاط المعقّدة فيها إضافةً الى المشاريع التي تنشغلين بها، وبالتّالي إعادة قراءة هذه الأفكار يجعلك ترمين غير المهمّ منها والانتباه التامّ الى ذلك الأساسي بينها. 

 

– أفكار بسيطة تقود الى أفكار عظيمة: ستشعرين بالدهشة كم أنّ الأفكار البسيطة التي سترينها أمامك على ورقة يمكنها أن تكون النواة لأفكار عظيمة كبيرة. فهل تظنّي أن المسرحيات العالمية أو القصائد التي أصبحت جزءًا من التاريخ كتبت كلّها في لحظة واحدة؟! لا تُهملي أبداً أفكارك. 

 

             مذكراتك أوفى صديقاتك… هكذا تكتبينها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية