لهذه الأسباب تحتاجين الى صديقة في العمل

صديقات العمل

صديقات العمل

قد تكون صداقات العمل سيفاً ذا حدّين، لما تكتنفه هذه العلاقة من منافسة ومطبّات، ولكن حسناتها الكثيرة والتي نعددها لك تؤكّد لك أهمية هذه الصداقة، ولا نعني فقط العلاقة الطيبة بين الزميلات إنّما البحث عن تلك التي تفهمك من دون كلام، وتقف الى جانبك واضعةً مصلحتها جانباً… القي نظرة على الأسباب الوجيهة التي تقنعني شخصياً!

ias

 

                                (اختبري نفسك: أي نوع من الصديقات أنت؟)

 

–  معظم وقتك في العمل: واحدة من أهمّ الأسباب وأكثرها منطقيةً كي يكون لك صديقة مقرّبة في العمل هو الوقت الذي تمضينه هناك، فساعات العمل الممتدّة خلال ساعات النهار تكاد تجعلك تعيشين في وظيفتك، فمعظم تجاربك وانفعالاتك ومواقفك هناك. لذا، وجود شخص الى جانبك خلال هذه الساعات الطويلة له ايجابيات كثيرة أهمّها المساهمة في مرور الوقت بسرعة. 

 

– لك من يدعمك: رغم جدّية العمل، فأنت تمرّين في كثير من المواقف العاطفية من فرح في إنجاز، احراج بسبب خطأ اقترفته، أو خوف من مهمّة لست متأكّدة من قدرتك على إنجازها، تحتاجين خلالها لمن يقوّي عزيمتك، يضحك معك، ويساعدك من دون أن معرفة أحد. 

 

                         ( 6 أنواع من الصديقات تحتاجين لهنّ !)

 

– لكسر الروتين بالمرح: ولا نعني هنا مضيعة الوقت، ولكنّ أن تضحكا سوياً، تتشاركا تجاربكما سوياً، أن تجلسا معاً خلال الاستراحات كلّها تفاصيل رغم صغرها تساهم في إدخال الفرح والتسلية الى روتين العمل وانتظامه. 

 

– لك رفيقة في الحفلات والنشاطات: لن تعي أهمية هذه النقظة بالظبط الاّ حين تدخلين قاعة مؤتمر أو حفل افتتاح تحضرينه من قبل عملك وأنت وحيدة تقفين بمفردك. هذه النقطة إضافة مهمّة على كلّ ما سبق لناحية إجابيات أن يكون لك صديقة في العمل. 

 

                           (كيف تصبحين صديقة زميلاتك؟)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية