لوبيتا نيونغو

كل ما تريدين معرفته من اخبار ووثائق وصور ومعلومات عن لوبيتا نيونغو

ولدت لوبيتا أموندي نيونغ في مدينة مكسيكو، والدتها دوروثي، والدها بيتر نيونغ وهو سياسي في كينيا، وهي الطفلة السادسة من بين ستة أبناء، قبل ولادتها بثلاث سنوات كانت عائلتها تعيش في مكسيكو، ثمّ بعد عام من ولادتها انتقلت إلى كينيا. وفي عمر الستة عشر عاماً، أرسلتها عائلتها إلى مكسيكو لتعلّم اللغة الإسبانيّة. وفي عام 2013، انتخب والدها لتمثيل مقاطعة كيسومو الكينية في مجلس الشيوخ، وهو حاليا العضو المنتدب لمؤسسة سرطان أفريقيا، كما يملك شركة إتصالات خاصة.

ias

 

 

تقيم حالياً في بروكلين، وتتقن لغات عدّة، في 27 فبراير في العام 2014، ألقت خطابا عن  الجمال الأسود، ولفتت الأنظار إليها، خصوصاً عندما ذكرت عن النجاحات التي حققتها عارضات الأزياء صاحبات البشرة الداكنة. درست فن الأفلام والمسرح، وعملت في مجال الإنتاج، وحصلت على بطولة الفيلم القصير East River في العام 2008، ثمّ عادت إلى كينيا لتشارك في مسلسلات على التلفزيون الكيني، وفي 2009 بدأت بكتابة وإنتاج وبطولة الأفلام الوثائقية،  من الأدوار التمثيليّة القويّة في مسيرتها كان 12 Years a Slave في 2012، لتفوز بجوائز عند دورها فيه.

 

وفي مارس 2014 فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، لتكون الممثلة السوداء السادسة التي تفوز بهذه الجائزة، والأفريقية الأولى التي تفوز بها. والأولى التي تترشّح عن الأوسكار وتفوز به. وفي العام نفسه اختيرت وجهاً لماركة Miu Miu  ، كما تحولت إلى وجه يتصدر أغلفة المجلات العالمية بقوّة.

 

تابعي كل جديد عن لوبيتا نيونغو على الفايسبوك: Lupita Nyong’o

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية