لون الشفاه يكشف الخبايا عن صحتك فانتبهي لها

لون الشفاه يكشف الخبايا عن صحتك فانتبهي لها

هل تعلمين أن لون الشفاه تكشف الخبايا عن صحتك؟ انتبهي لها واستشيري الطبيب في حال بدت ألوانها غريبة أو مختلفة عن المعتاد فقد تخبئ أمراض خطيرة، واليك أيضاً الأمراض التي يكشف عنها شكل لسانك

ias

يصدر الجسم إشارات كثيرة تدل على أنه ليس بصحة جيدة أو أنه يحتاج للعناية قبل فوات الأوان، وأحياناً إحدى هذه الإشارات تكون من خلال لون الشفاه الغريب مثل:

اللون الأبيض

اللون الأبيض

إن كنت تلاحظين أن شفاهك شاحبة جداً وتميل لون بشرتها الى الأبيض، هذا يعني أنك تواجهين نقص حاد بنسبة الحديد في الدم ما يعني فقر الدم ، وقد يؤدي بك ذلك الى مشاكل صحية كثيرة كالشعور الدائم بالدوران ونقص المناعة وغيرها. لذلك لا بدّ من استشارة الطبيب والخضوع لفحص الدم كي تبدئي بتناول الأدوية المناسبة، الى جانب اتباع نظام غذائي صحي غني باللحوم الحمراء والبقوليات والخضار ذات الأوراق الخضراء.

اللون الأزرق

من الطبيعي في فصل الشتاء حين تشعرين تحديداً بالبرد أن تصبح لون شفتيك خضراء زرقاء أو بنفسجية، لكن في حال استمر هذا اللون طويلاً حتى فصل الصيف، لا بدّ من زيارة الطبيب فقد يدل ذلك على مشكلة في القلب أو حتى على مشاكل في الجهاز التنفسي.

اللون البني الداكن الى الأسود

اللون البني الداكن الى الأسود

إن كنت تعانين من هذا اللون الداكن وأنت مدخنة منذ سنوات، فهذا الأمر طبيعي وسببه الأساسي كثرة التدخين التي تؤثر على كمية الأوكسيجين في الدم والتي تؤكد الدراسات أنها مضرة على النساء أكثر من الرجال. أما في حال كنت من غير المدخنين فهذا يستدعي منك زيارة الطبيب واستشارته لأنه قد يدل على مشاكل صحية في الجهاز الهضمي.

اللون الأحمر الداكن

إن كانت شفتيك تبدوان شديدتا الاحمرار في الآونة الأخيرة، هذا يعني أن كبدك وطحالك يعانيان من الإرهاق، بسبب تناول مأكولات غنية بالدهون والبهارات، بالإضافة الى التعرض للضغط النفسي والإرهاق. لذلك تنصحك ياسمينة باتباع نظام غذائي صحي وتناول المأكولات الغنية بالفيتامينات، بالإضافة الى البقاء بعيداً عن اللحوم والمأكولات الدسمة والتركيز على الفاكهة والخضار والبقوليات. يُذكر أنه من الضروري أيضا شرب كميات كافية من المياه والنوم لـ 7 ساعات يومياً مع تجنب التعرض للضغط النفسي واختيار المأكولات الصحية التي تخفف من توترك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية