لويس فويتون تعود بنا إلى سنة 1854!

إذا كنتِ موجودة في باريس من الرابع من شهر دسمبر وحتى 21 فبراير من السنة الجديدة 2016، لا تفوّتي فرصة زيارة القصر الكبير Grand Palais الباريسيّ حيث ستتسنّى لكِ فرصة اكتشاف رحلة لويس فويتون من سنة 1854 وحتى يومنا هذا، هذه الرحلة التي ستكشف لكِ أبرز المحطات الرئيسيّة في تاريخ الدار خلال هذه السنوات.

ias

تجدر الإشارة إلى أنّ اختيار القصر الكبير كمقرٍّ لمعرض لويس فويتون (اكتشفي غاليري لويس فويتون في أنيير ) هذا لم يكن بالصدفة إذ إنّ جورج فويتون، المؤسس للدار الفرنسيّة العريقة كان مسؤولاً عن ترميم قسم من هذا القصر وتحديداً القسم المتعلّق بالسفر والتصاميم الجلديّة الفاخرة.

إذاً، يأتي معرض لويس فويتون هذا والذي يحمل عنوان " Volez Voguez Voyagez " ليسلّط الضوء على أبرز تصاميم ومنتجات لويس فويتون التي تعكس فنّ السفر الذي اشتهرت به الدار وأتقنت صناعة منتجاته.

وفي التفاصيل، إنّ رحلة استكشاف تاريخ لويس فويتون عبر هذه السنوات مقسّمة إلى 9 عناوين عريضة تعكس كلّ منها محطّة أساسيّة ورئيسيّة في تاريخ الدار.

تبدأ المحطّة الأولى مع تصميم حقيبة الـ Trunk بأسلوب حقيبة السفر التي أبصرت النور عام 1906 ومن ثمّ ننتقل في هذه الرحلة إلى المحطّة الثانية التي يأتي عنوانها " الخشب " هذه المادة التي تعتبر أساسيّة في صناعة منتجات فويتون.

من ثمّ نستكمل مع The Classic Trunks ونكتشف مجموعة من الحقائب المنوّعة والمميّزة لنصل بعدها إلى محطّة عنوانها The invention Of Travel  تستمتعين خلالها باكتشاف مفهوم الكروز والـ Steamer Bag وغيرها من منتجات السفر.

أما المحطّة الأخرى فعنوانها The Absent Hour ومن ثمّ محطّة The Portain Trunk، هذه المحطة التي تعكس مبادئ الفنّ وعلاقة الدار به لنصل من بعدها إلى محطّة Accentric Curious Trunk لنكتشف مجموعة غاستون فويتون القديمة والتي تعتبر من الأنتيكا.

أما آخر محطتين تزورينهما في هذا المعرض، فهما محطة Fashion and Beauty  وتكتشفين ضروريات الجمال والعطور وحقائب سفر النجمات وبعض المنتجات الرجالية فيما تأتي المحطّة الأخرى بعنوان The Music Room.

إقرإي المزيد: اليك أزياء لويس فويتون لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية