اليك كيفية تطبيق افضل كنتور للوجه البيضاوي

اليك كيفية تطبيق افضل كنتور للوجه البيضاوي

تشهد الفيديوز التعليمية لتقنيات المكياج أخيراً شعبية كبيرة بين النساء اللواتي يتابعنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تعلّم كل ما هو جديد في مجالات المكياج والتجميل. لعل أهم  هذه التقنيات وأشهرها لهذا العام هي"تقنية الكنتور" التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي وبالاخص على انستقرام وبنترست. تعدّ تقنية الكنتور الحديثة من أكثر تقنيات المكياج رواجاً كما أصبحت من الخطوات الضرورية في المكياج لتحديد شكل وجهك ومنحك إطلالة مشعّة وطبيعية. إن كنت من صاحبات الوجه البيضاوي، تعرّفي مع ياسمينة على أهم الخطوات لتتقني أفضل كنتور يلائم شكل وجهك.

ias

أتقني أفضل كنتور للوجه البيضاوي بالخطوات

يتميز شكل الوجه البيضاوي بكونه أطول مرة ونصف المرة من عرضه. لذلك، إن كنت تتمتعين بشكل الوجه البيضاوي، ننصحك بمتابعة خطوات الكنتور التالية:

الخطوة الاولى: استخدمي أولا الهايلايتر لاضاءة النقاط العالية من وجهك. طبّقي أولاً الهايلايتر بشكل نصف دائري وسط جبينك. ثم مدّي الهايلايتر أو الكنسيلر تحت عينيك وطبّقيه أسفل أنفك، على ذقنك، على الزوايا المحيطة بفمك وخارج منطقة الفم.

الخطوة الثانية: اختاري اللون الداكن من الكنتور ووزّعيه بواسطة زاوية الفرشاة المخصّصة له تحت عظمة خديك وتحديداً على المنطقة القريبة من الاذن وصولاً الى وسط الخدين. ثم طبّقي الكنتور على زوايا الجبين الخارجية القريبة من منابت الشعر و حدّدي أطراف أنفك بهذا اللون ما يجعله يبدو أنعماً وأصغر حجماً مما هو عليه.

الخطوة الثالثة: انتقلي الآن الى مرحلة دمج الالوان. استخدمي الفرشاة الكبيرة لدمج الالوان مع بعضها البعض. ابدأي بدمج الهايلايتر أولاً بدءاً من منطقة العين الداخلية وصولاً الى خارجها ثم ادمجي الكنتور حتى تحصلي على لون موحّد للبشرة من دون أي شائبة.

الخطوة الرابعة: أخيراً، ثبّتي كنتور وجهك من خلال استخدام البودرة واحرصي على تطبيقها بطريقة التربيت للحفاظ على اللون الموحد وتجنّباً لاي خطأ. لا تتردّدي في اعتماد اسلوب الكنتور إذ  لا يتطلّب الكثير من الوقت كما يمنحك إطلالة مشرقة وطبيعية.

اقرأي أيضاً: اليك طريقة تطبيق كنتور الوجه بحسب شكله

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية