مأكولات تقوّي المناعة بشكل لا يصدّق!

مأكولات تقوّي المناعة بشكل لا يصدّق!

هناك مأكولات كثيرة تقوّي المناعة بشكل لا يصدّق وهي في مطبخك فلا بدّ أن تستفيدي منها لاسيما في هذا الظرف الدقيق حيث ينتشر فايروس كورونا بشكل عشوائي أينما كان.

ias

حان الوقت لاختبار مناعتك لاسيما وأنك معرضة في أي وقت للإصابة بالفايروس الذي ينتشر بشكل سريع، لذلك لا بدّ من الحرص على تناول المأكولات المسؤولة عن تقوية المناعة وهي:

المأكولات الغنية بالفيتامين C

المأكولات الغنية بالفيتامين C

اختاري المأكولات الغنية بالفيتامين C، ولا يقتصر الأمر على الليمون فحسب بل بعض من هذه المأكولات تحتوي نسبة أعلى بكثير من هذا الفيتامين مما يحتويها الليمون كالفلفل بجميع أنواعه، الى جانب البقدونس والكيوي، والبروكولي والقرنبيط والفراولة والبابايا الى جانب السبانغ والجزر. 

المأكولات الغنية بالفيتامين D

المأكولات الغنية بالفيتامين D

من شأن الفيتامين D تعزيز خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن تقوية المناعة ومحاربة الإلتهابات في الجسم، لذلك يغتبر انخفاضه في الجسم يضع الفرد عرضة للإصابة أكثر ن غيره بالإنفلونزا والفيروسات التي تصيب لاسيما الجهاز التنفسي. 

الى جانب أن أشعة الشمس هي أفضل مصادر الفيتامين D حيث ينصح بتعريض بشرتك يومياً للأشعة لـ 10 دقائق على الأقل ، هناك الكثير من الأطعمة التي تساهد في ذلك أيضا مثل الأسماك الدهنية كالسالمون والسردين والتونة ،بالإضافة الى عصير البرتقال، صفار البيض، الفطر و اللحوم الحمراء لاسيما الكبد بالإضافة الى عدة أنواع من الخضار مثل البروكولي والسبانغ والبازيلا.

المأكولات الغنية بالزينك

المأكولات الغنية بالزينك

يعتبر الزنك من أهم المعادن التي تعنى بتقوية نظام المناعة في الجسم، وتطوير الخلايا المناعية، إذ يلعب دورًا هامًا في مقاومة الالتهاب.

وقد يؤثر نقص الزنك في الجسم على قدرة الجهاز المناعي في القيام بوظائفه، مما يزيد من فرص الإصابة بالعدوى والأمراض، لذلك لا بد في ظل جائحة كورونا باختيار المأكولات الغنية بالزنك مثل لحوم الدواجن، والحليب، الفول السوداني، جميع أنواع البقوليات(العدس، الحمص، الأرز …) والبيض والمكسرات والشوكولاتة الداكنة.

المأكولات الغنية بالسيلينيوم

المأكولات الغنية بالسيلينيوم

يعتبر السيلينيوم من أكثر العناصر التي لها تأثير قوي على صحة الجهاز المناعي، إذ إنه مضاد قوي للأكسدة ويعالج الإلتهاب. من هنا لا بد من إدخال الأطعمة الغنية به على الأطعمة مثل الثوم والبصل والبروكلي والسردين والتونة وجميع أنواع المكسرات بالإضافة الى الشعير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية