مؤتمر "الذكاء الاصطناعي والعدالة" ضيفًا على جامعة الامارات

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نوفمبر شهر حافل بالفعاليات في دولة الامارات، وآخرها كان اعلان جامعة الإمارات انتهاء الاستعدادات الخاصة بتنظيم المؤتمر الدولي 27، تحت عنوان: "الذكاء الاصطناعي والعدالة وفرص وتحديات"، تنظمه كلية القانون، في يومي 12-13 من شهر نوفمبر الجاري. بمشاركة 21 باحث من خارج وداخل الدولة ومؤسسات البحث العلمي القانوني.

ias

وحرصًا من الجامعة بالإسهام في تنفيذ الرؤية الطموحة للدولة، من خلال توظيف مفاهيم الذكاء الاصطناعي في تعزيز منظومة العدالة، وتسهيل الإجراءات القانونية، وبهدف تحسين الكفاءة والدقة، و لأنها على ثقة أنه بات من الضروري استخدام برامج الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحصول على نتائج أفضل في وقت أقل يأتي هذا المؤتمر تماشياً مع إطلاق الدولة استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة في ظل تناغم القضاء مع التقنيات المتطورة، وتوسع استخداماتها لإنجاز مهامها، وضمان تيسير الإجراءات المنوطة في القوانين والمحاكم.

وأشارت الدكتورة حبيبة الشامسي رئيسة لجنة العلاقات العامة والإعلام، أن الجامعة أكملت كافة الاستعدادات لاستقبال المشاركين والباحثين والمختصين، الذين يبلغ عددهم 21 مشاركاً من: الولايات المتحدة الأمريكية، الصين والإمارات. والذي سيعقد يومي 12-13 من شهر نوفمبر الجاري. وسيناقش ثلاثة محاور رئيسة، هي الإشكاليات القانونية والأخلاقية للذكاء الاصطناعي، حيث سيلقي الضوء على الإطار التنظيمي للروبوت والشخصية القانونية الجديدة، والإشكاليات الناجمة عن عقود برامج الذكاء الاصطناعي. أما في المحور الثاني، حول المسؤولية القانونية الناشئة عن استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي وقواعد ثباتها، فسيتم تحديد المسؤوليات الجنائية والمدنية، وفي المحور الثالث، تتناول الأوراق الجوانب المختلفة لتطبيق الذكاء الاصطناعي وتأثيره في حقوق الإنسان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية