مؤسِسة Caudalie ماتيلد توماس تكشف لياسمينة أحدث أخبار الجمال والعناية بالبشرة

مؤسِسة Caudalie ماتيلد توماس تكشف لياسمينة أحدث أخبار الجمال والعناية بالبشرة

"تتقن المرأة الفرنسية بطبيعتها ماكياج اللاماكياج، جامعة بين العصرية والأناقة، وتحرص بشدة على العناية بالبشرة قبل تطبيق الماكياج، مع تنظيف دقيق ومعمّق للوجه مرتين خلال النهار، لأنها تدرك أن البشرة النقية تمتص أفضل المكونات التي ستقوم بتطبيقها، إلى جانب استعمالها الدائم لمضادات الأكسدة القوية والمرطّبة" بهذه الكلمات أجابتنا مؤسِسة Caudalie ماتيلد توماس حين سألناها في بداية اللقاء عن سر جمال المرأة الفرنسية، وهو أوّل ما خطر في بالنا حين نظرنا إلى بشرة ماتبلد، وذلك التألق المذهل الذي يحيط بها. فإليك تفاصيل اللقاء.

ias

– ماذا عن المرأة العربية؟ 

أعتقد أن النساء العربيات يحققن الجمال سريعاً، فهنّ يتقنّ فن الماكياج بشكل أفضل من أي إمرأة آخرى. شخصياً أحب مشاهدة فيديوهات يوتيوب الخاصة بهنّ، كما تتمتع المرأة العربية بشعر رائع، وأود أن أعرف ما هو الروتين الخاص بهنّ للعناية بالشعر.

– انتقلت إلى نيويورك منذ سنوات ، كيف أثر هذا التغيير على رؤيتك في الجمال؟

رحلاتي مصدر إلهام دائم لي، أقابل الزبائن في مختلف بوتيكات السبا الخاصة بي. أتعلّم من ثقافاتهنّ المحلية وتقاليدهنّ وعاداتهنّ وعلاجاتهنّ، فالنساء في جميع أنحاء العالم لديهنّ عادات جمالية مختلفة، وهي تلهمني دائمًا في ابتكار أفضل المنتجات لحل مشاكل البشرة.

الأميركيات يردن نتائج سريعة، ويستخدمن الكثير من الماكياج لتحويل وجوههنّ ليتحولن إلى وجوه اخرى، وهو نتيجة حتميّة لزمن السلفي، الأوروبيات هنّ الأكثر توازناً، فهنّ يردن البشرة الصحية والماكياج الناعم ويدركن أصول العناية بالبشرة، أما نساء الشرق الأقصى فهنّ مهووسات في هذا المجال، ويردن التمتع ببشرة الأطفال، مع استعمالهنّ لأكثر من 15 مستحضر في اليوم الواحد.

كروم العنب أساس ماركة كودالي

– ما هي أبرز عوامل نجاح  Caudalie؟

الجزيئات الفعّالة، التركيبات الطبيعية والمتألقة، أعتقد أن هذا ما يجعل Caudalie مختلفةً عن البقية. ينبع الحمض النووي للماركة في بوردو في ممتلكات عائلتي: Chateau Smith Haut Lafitte حيث ولدت العلامة التجارية في عام 1995. إنها طبيعة و "فن الكرمة / فن الحياة"، هذه المنطقة التي ما تزال تلهمني كل يوم ، ما يجعل Caudalie علامة تجارية فريدة من نوعها ، غنية بالتراث الجميل.

> أتمنى معرفة كيف تعتني المرأة العربية بشعرها

– ما هو أحدث ابتكارات الماركة للعام 2018؟ 

في بداية هذا العام ، أطلقنا Premier Cru The Serum الذي نتج عن أبحاثنا التي استمرت خمس سنوات مع الدكتور سينكلير ، من كلية الطب في جامعة هارفارد، مع براءة اختراع حصلنا عليها. كما أطلقنا أيضا 5 مستحضرات بتركيبة طبيعية وفعالة للغاية. تمت صياغة مجموعة تنظيف مع أفضل المكونات الطبيعية ولها منتج يتناسب مع احتياجاتك، مهما كان نوع بشرتك. كما أتطلّع إلى إصدار مجموعة Thé des Vignes. 

– سمّ لنا 5 مستحضرات مفضّلة لديك من Caudalie: 

من الصعب حصرها بخمسة، ولكنني سأختار إحدى أكثر وأنجح ابتكاراتنا التي أشعرتني بالفخر حقاً وهي سيروم Vinoperfect Radiance و Beauty Elixir و Grape Water و Vinosource Moisturising Sorbet و كريم العيون Premier Cru .

> الطبيعة هي سر من أسرار Caudalie

– أخبرنا عن روتينك اليومي للعناية بالبشرة؟ ليلا نهارا؟

أؤمن أنّ روتين العناية بالجمال يجب أن يجعلك تشعري بالجمال والرضا الداخلي في الوقت نفسه، بل يجب أن يكون علاجاً من الداخل والخارج. ونصيحتي هي ضرورة البدء بالعناية بالبشرة في سن صغيرة، من خلال الترطيب اليومي ، محاربة المؤكسدات، التنظيق العميق في الصباح والمساء، استخدام واقي الشمس، ومعرفة المكونات الفعالة والمناسبة لنوع بشرتك.

لقد تغيرت مستحضراتي للعناية بالبشرة مع مرور الوقت لأن بشرتك تتحول مع تقدم العمر وتغير أنماط الحياة بمرور الوقت. مع ذلك. عندما كنت أصغر سنا ركزت على المنتجات التي كانت غنية بالبوليفينول للدفاع عن بشرتي من الجذور الحرة. مع تقدمي في السن ، بدأت استعمال مستحضرات بتركيبة تحارب الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ومن أبرز المستحضرات التي تدخل الروتين اليومي للعناية بالبشرة هي Makeup Removing Cleansing Oil و Instant Foaming Cleanser و Beauty Elixir و Premier Cru Serum و Premier Cru The Eye Cream و Premier Cru The Cream و Resveratrol Lift Night Infusion Cream.

مستحضرات مميزة من كودالي

– ما هي أهم نصائح الجمال التي توجهينها لقارئات ياسمينة؟ 

أنصح كل إمرأة بعدم الذهاب إلى السرير من دون إزالة الماكياج، واستعمال مرطبًا مضادًا للأكسدة صباحًا ومساءً، وعدم تجاهل كريم الوقاية من أشعّة الشمس، وتناول طعاماً صحياً، وتناول كمية كبيرة من المياه.

– ما هو حلم ماتيلد توماس؟

أحلم دوماً بابتكار المنتجات الفعالة والطبيعية التي تحل كل مشاكل البشرة.

إقرئي المزيد: Caudalie تحتفل بإطلاق أحدث مستحضراتها في بيروت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية