مؤشرات تدل على انتهاء صلاحية كريم الأساس

مؤشرات تدل على انتهاء صلاحية كريم الأساس

مؤشرات كثيرة تدل على انتهاء صلاحية كريم الأساس فلا بدّ أن تتوقفي فوراً عن تطبيقه لما يحمل من مخاطر غير متوقعة على الجلد. فإن كنت من اللواتي لا يطبقن كريم الأساس يومياً ويفضلن البقاء على الكريمات المرطبة والـ BB Cream لا بد إذاً وقبل تطبيق كريم الأساس من التدقيق جيداً ببعض المؤشرات التي تساعدك على اعتماده وأنت مرتاحة البال أو قد تمنعك من تطبيقه. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أيضاً مستحضرات ماكياج تحتاج للثلاجة في الصيف

ias

  • تركيبته مقسّمة الى عدة طبقات: عادة تكون تركيبة كريم الأساس متناغمة أما في حال لم تعد صالحة للإستعمال، ستلاحظين أن المياه والزيت سيطوف على سطح التركيبة لتصبح مقسّمة لعدة أجزاء، وهنا لا بدّ أن تعلمي أن المياه تسبب في تكاثر البكتيريا لذلك، تنصحك ياسمينة أن تحتفظي بكريم الأساس في مكان جاف كما أنه عليك أن تتخلي عنه بعد 12 شهر من الإستعمال الأول.
  • تفحّ رائحة النفط بالإضافة الى روائح غريبة: عادة تكون رائحة كريم الأساس جميلة وتحتوي على نسبة خفيفة جداً من العطور، لكن في حال بدأت رائحة النفط تفح بشكل واضح الى جانب رائحة الرطوبة وروائح أخرى غير جميلة فلا بدّ من التخلص منه فوراً، وإلا ستعرّضين بشرة وجهك للبكتيريا والحساسية المفرطة وذلك بسبب انفصال التركيبة وتكاثر البكتيريا بفضل المياه.
  • تغير واضح في لونه: عادة عندما تختارين كريم الأساس تكون التركيبة مناسبة تماماً للون بشرة وجهك وكانت ياسمينة قد كشفت من قبل الحيلة التي تساعدك على ذلك، لكن في الوقت عينه وعندما تلاحظين أن اللون لم يعد مناسباً وقد بدى أدكن من العادة هذا يعني أن التركيبة قد انفصلت عن بعضعا وأصبحت بالتالي غير صالحة للإستخدام.

وأخيراً، إن تركيبة الكونسيلر مشابهة كثيراً لكريم الأساس، وستتمكنين من معرفة انتهاء صلاحيته من خلال المؤشرات التي ذُكرت أعلاه. أما بما يخص صلاحية ما تبقى من المستحضرات الأساسية فكانت ياسمينة قد كشفت عنها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية