ما أغرب استعمالات ملح الطعام؟

استعمالات الملح الغريبة

استعمالات الملح الغريبة

تكثر المقالات والتحذيرات التي تناشدك وتتمنّى عليك رأفةً بصحتك الابتعاد عن الملح والسكر باعتبارهما السمّ الأبيض القاتل، وخصوصاً الملح لكونه يتسبب بأمراض القلب والشرايين ورفع الضغط وزيادة نسبة الماء بالجسم، كلّ هذا نعترف به ولكن، هل تعرفين أنّ للملح فوائد ثورية غاية في الايجابية يمكنك الاعتماد عليها في يومياتك؟ اكتشفيها. 

ias

 

                               استعمالات غريبة لمستحضرات التجميل اكتشفيها

 

  • يمكنك الاستعانة بالملح المذوّب في الماء للقضاء على الحشيش الأخضر في أرض الشرفة أو الشبابيك، وبين الورود والأزهار. 

 

  • هل تجدين صعوبة بنزع قشرة الجوز واللوز والبندق عن هذه المكسرات؟ انقعيها في سائل قوامه المياه الفاترة والملح قبل تكسيره واكتشفي سهولة غير اعتيادية في نزع قشورها. 

 

  • ساهمي في إطالة عمر الورود والأزهار الموضوعة في المزهرية من خلال إضافة ملعقة من الملح في المزهرية وتذويبها كلياً في المياه. 

 

  • أينما تسلل الصدأ الى المعادن الموجودة في منزلك يمكنك نزعه من خلال تغميس قطعة قماش مبللة في وعاء من الملح وفرك بقعة الصدأ وتجفيفها وتنظيفها مباشرةً بعد الاستعمال. 

 

                         ما هي أهم استعمالات الملح والسكر للبشرة؟

 

– بللي فرشاة أسنانك، وغطّسيها بالملح، وافركي فيها أسنانك لـ5 دقائق تقريباً واحصدي بياض الأسنان الذي تتمنينه وتحلمين به، والجدير بالذكر أنّ الملح يُعتبر من أهمّ الأدوية المحافظة على صحّة اللثّة. 

 

  • اقطعي برتقالة الى اثنين، ضيفي الى كلّ قسم ملعقة من الملح وضعيها في الهواء الطلق، لتعطّري منزلك وتبددي الرائحة النتنة فيه. 

 

  • ذوّبي ملعقتين من الملح في كوب في ماء، وضعي في الكوب بيضة، في حال فاشت فهي قديمة وإن بقيت في القعر فهي طازجة وحديثة الانتاج! 

 

                          اكتشفي استعمالات غريبة لطلاء الأظافر

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية