ما الذي تحاول أن تقوله لك تلك الحبوب في وجهك؟ اكتشفي ذلك حسب موقعها!

ما الذي تحاول أن تقوله لك تلك الحبوب في وجهك؟ اكتشفي ذلك حسب موقعها!

عند ظهور البثور في الوجه، من الطبيعي أن نلقي اللوم على هرموناتنا ومعدلاتها المتقلّبة، ولكن الهرمونات ليست السبب الوحيد لبروزها في بشرتنا، وهذه الظاهرة قد ترتبط أحياناً ببعض الحالات الصحية الداخلية! لذلك من المهم أن نراقب تلك الحبوب، ونأخذ موقعها بعين الاعتبار، إضافةً الى تكرار ظهورها وشكلها وغيرها من العناصر. والاهم، ألاّ تهلعي لمجرد بروز حبة واحدة كل مدة!

ias

(أغرب طريقة تسمعين بها لإزالة الهالات السوداء تحت العينين)

وانطلاقاً من هنا، تقدّم لك ياسمينة خارطة مفصلة، تكشف عن التفسير الحقيقي للحبوب، وعن دلالاتها الطبية حسب مكان ظهورها في وجهك. إليك التفاصيل:

  • في الجبين: حب الشباب على حبهتك هو دليل لبعض المشاكل الهضمية. لذلك عليك الاكثار من شرب الماء لتنظيف جسمك من السموم ومساعدة الجهاز الهضمي على استعادة نشاطه، كما عليك التخفيف من استهلاك الكافيين.
  • منطقة "T-zone": ظهور الحبوب على الانف وفي محيطه قد تشير الىى حالة طبية معينة على مستوى الكبد، وهنا ينصح الخبراء بالتخفيف من المأكولات الدهنية ومشتقات الحليب. والى جانب ذلك، تأكدي من حالات الحساسية الخاصة بجسمك فظهور الحبوب في هذه المنطقة قد تكون دليل على تفاعل الجسم ضد الحساسيات!
  • حول العين: البشرة التي تحيط بالعين مرتبطة بالكلى! فإذا لاحظت وجود بعض الحبوب هناك، فكل ما عليك أن تفعليه هو شرب الماء فمعدلاتها منخفضة جداً في جسمك.
  • الخدود: الحبوب في المنطقة العولية لخدودك هي اشارة تسمم الجسم من الهواء أو حتى من الاغراض الملامسة لوجهك والتي تحمل معها البكتيريا. أما الحبوب في المنطقة السفلية لخدودك فهي تخبرك عن مشاكلك الفموية لا سيما أمراض الاسنان واللثة. فلا تنسي أن تغسلي أسنانك يومياً للتخلص من هذه الحبوب.
  • الذقن: التقلبات الهرمونية، أو الدورة الشهرية، أو التوتر هي المسبب الاساسي لظهور الحبوب في منطقة الذقن.

اقرئي المزيد: إمنعي كريم الأساس من أذيّة بشرتك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية