ما علاقة النوم بخسارة الوزن؟

النوم وخسارة الوزن

النوم وخسارة الوزن

النوم يساعدك في عملية خسارة الوزن جنباً الى جنب مع النظام الغذائي المدروس والمتوازن، أكواب المياه المطلوبة، ومرتين من الرياضة أسبوعياً على الأقلّ. ما هي علاقة ساعات نومك بوزنك؟ اليك الدلائل!

ias

 

                           (اختبري نفسك: هل تنين قسطاً كافياً من النوم؟)

 

– قلّة النوم تزيد الوزن: تزيد قلّة’ النوم هرمون الكورتيزول في دمك بشكل كبير، وهي الهرمونات المسؤولة بشكل مباشر عن طلب جسمك غير المبرر لماكولات الدسمة وللكربوهيدرات بصورة خاصّة. 

 

– من ينام أقلّ يأكل أكثر: إنّ عدم الاكتفاء من النوم، أي من 7 الى 9 ساعات ليلياً، سيرفع من هرمونات الجريلين في الجسم وهي التي تعمل على زيادة شهيّتنا وتجعلنا نأكل أكثر وبكميات أكبر من الطبيعي والمألوف. وقد أظهرت الدراسات أنّ الذين يعانون من بطء في حركة الأيض وحرق الدهون لديهم مشاكل متعلّقة بالنوم. لذا احرصي أن تكون ساعاتك ضمن المطلوب. 

 

                 (ما هي الأطعمة التي تقمع الشهية؟)

 

– زيادة ساعات النوم تزيد من القدرات البدنية: إذا كنت تعانين من قدراتك البدنية الضعيفة خلال التمارين الرياضية التي تماسرينها فيجب أن تستفيدي ممّا آلت اليه الدراسات الحديثة التي أُجريت على فريق لكرة السلّة والذي أظهروا قدرات مضاعفة في آدائهم بعد تمديد ساعات نومهم من 5 الى 10 ساعات. 

 

– النوم يساعدك على الاسترخاء: إن كنت من اللواتي يلجأن الى الأكل بسبب التوتّر والأوقات الصّعبة، ولا يستطعن المحافظة على الحمية وصيانتها إن لم يكن مسترخيات فالنوم هو الحلّ كي ترتاح أعصابك وتحصلي على الراحة التي تحتاجينها والتي تسهّل عليك وتؤهلك لمواصلة الحمية. 

 

                 (ما هي الأطعمة الممنوعة قبل النوم؟)

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية