ما علاقة صور السلفي بزيادة الطلب على عمليّات التجميل؟

ما علاقة صور السلفي بزيادة الطلب على عمليّات التجميل؟

قد يكون الخبر صادماً بالفعل!! ففي يوم السلفي العالمي الذي اختير بتاريخ الحادي والعشرين من يونيو من كل عام، أعلنت إحدى الطبيبات في نيويورك أن ازداد الطلب على عمليات التجميل بعد انتشار ظاهرة السلفي العالمية منذ سنوات قليلة بنسبة 20% ، جازمة أن لا يمكن للأمرين ألاّ يكونا مرتبطين مع بعضهما

ias
!

” عندما يتم التقاط صورة السلفي يرى المرء نفسه كما الناس يرونه وليس كما يرى نفسه هو في المرآة، ما يعني أنّ الصورتين في ذهنه مختلفتان تماماً، وقد لا يتطابقان، ليجد في صورة السلفي الكثير من العيوب” هذا التفسير العلمي والمنطقي في أحدث الدراسات في الولايات المتحدة الأميركية هو الذي يؤكد أنّ علاقة أساسية بنيت بين الصورة التي يأخذها الإنسان لنفسه بواسطة الهواتف الذكية، وبين ازدياد الطلب على العمليات التجميلية. (إيجابيات التقاط صور السلفي في حفل الزفاف).

وبعض الأطباء أكدوا أن النساء صرن يركزن على أخطاء الوجه بسبب ما يرونه في صور السلفي، ويسعين جاهدين للتغيير مهما بلغ الثمن. حتى أن البعض الآخر يخضعن للتجميل لمجرّد أنهنّ لسن سعيدات أو راضيات عن وجوههنّ في صور السلفي. وبهذا يبدو أن وفي استكمال للتأثير الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي على حياتنا اليومية، يظهر أنّ الـ Selfie المسيطرة على حياتنا صارت أشبه بسبب رئيسي للخضوع إلى مبضع التجميل، والعمل على تحسين الشكل الخارجي وإرضاء المرأة تماماً.

إقرئي المزيد: احذري من السلفي فهي تتسبب بظهور التجاعيد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية