ما عليك فعله في حال تفويت موعد الرحلة

ما عليك فعله في حال تفويت موعد الرحلة

ما عليك فعله في حال تفويت موعد الرحلة

مما لا شكّ فيه أنّه كابوس كلّ مسافر؛ فليس هناك أسوأ من أن تصلي إلى المطار لتعلمي أنّ الطائرة قد أقلعت من دونك. ولكن، لكلّ مشكلة حل؛ خذي نفساً عميقاً لتتمكني من القيام بالإجراءات اللازمة والتي نستعرضها في ما يلي:

ias

اتصلي بشركة الطيران على الفور

أوّل ما عليك فعله إذا كنت خارج المطار هو تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمطار والإتصال بالرقم المحلي لشركة الطيران ما يتيح لك فرصة الوصول إلى الوكيل أو ممثل التذاكر بشكلٍ أسرع من الإتصال بالرقم العام لشركة الطيران على تذكرتك. قد يترتّب عليك دفع الفرق في سعر الرحلة.

وفي حال كنت متواجدة في المطار، ننصحك بالتوجه إلى مكتب التذاكر لشرح موقفك والاستفسار عن الخيارات المتاحة. تصرّفي بلطف ولا تتردّدي في استخدام بطاقة عضويتك (إذا كنت تملكينها) للحصول على المزيد من المساعدة.

اسألي عن خدمة "The Flat tire rule"

عندما تكون العوامل التي تسببت في تفويت رحلتك خارجة عن إرادتك تماماً، فإنّ بعض شركات الطيران لديها قواعد (غير مكتوبة) قد تجعلها أكثر تساهلاً في حلّ مشكلتك. إذا وصلت إلى المطار خلال ساعتين من رحلتك الفائتة، ولديك أسباب مقنعة، فقد تعمد بعض شركات الطيران على التنازل عن رسوم زيادة الفرق في سعر التذكر أو أي رسوم إضافية أخرى، ويُطلق على ذلك "The Flat tire rule".

لا تتسرّعي في حجز تذكرة ذهاب جديدة

قد تبدو فكرة إلغاء الخطة الأصلية لصالح الخطة باء مغربة خصوصاً إذا كان شراء تذكرة جديدة أرخص من الرسوم الإضافية. ولكن، كوني حذرة؛ في كثير من الحالات، يؤدي شراء تذكرة ذهاب جديدة إلى إلغاء برنامج الرحلة كاملاً. لذلك، ما لك يكن لديك تذكرة إياب، فإنّ شراء تذكرة ذهاب فقط لا يُعد فكرة جيدة.

أعلمي الفندق

لا تنسي إعلام الفندق عن تفويت موعد الرحلة لئلّا تضطري إلى تحمّل الرسوم الإضافية الناتجة أيضاً عن إلغاء الحجز.

تحققي من سياسة التأمين الخاص بك

إذا كنت تملكين بطاقة تأمين السفر، فننصحك بالإطلاع على سياسة الشركة؛ فبعض شركات التأمين قد تغطي النفقات الناتجة عن تفويت الرحلة، شرط أن تثبتي أنّه لم يكن خطأك.

وأخيراً، لا تنسي الإطلاع المزايا العملية الرائعة التي تخفف عنك ضغوط يوم الإستعداد للسفر وتجعله أكثر متعة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية