ما لا تعرفينه عن فوائد المايونيز للشعر المجعد

فوائد المايونيز للشعر المجعد

لقد حاولنا تطبيق عدة أدوات ومستحضرات للشعر المجعد التي من شأنها تنعيمه وتغذيته ولكنها تحتوي على مواد كيماوية تضر بشعرك اذا قمت باستعمالها بكثرة وباستمرار. اختارت ياسمينة اليوم أن تعرفك على فوائد المايونيز للشعر المجعد الذي من شأنه أن يساعد على نمو شعرك وتنعيمه. ستستغربين تطبيق المايونيز الذي عادة تستعملينه في المطبخ على شعر، ولكن ستنسين تركيبته اللزجة عندما تتعرّفين على فوائده المهمة لشعرك.

ias

يعمل المايونيز أولاً على ترطيب الشعر وذلك لانه غني بالزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه بعمق. لذلك يعتبر العلاج الأمثل للتخلّص من مشاكل الشعر الجاف والتالف. ثانيًا يتميز المايونيز بقدرته على الوقاية من الشمس لانه يعمل على تغليف خصلات شعرك وحمايتها من التقصّف والتلف بسبب التعرّض لاشعة الشمس.

اليك من ياسمينة هذه الماسكات المهمة لكي تطبّقيها على شعرك المجعّد:

تنعيم الشعر: اخلطي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقتين كبيرتين أيضًا من زيت الزيتون بالاضافة الى صفار بيضة واحدة، وضعي المكونات على شعرك لمدة ساعة وعند انتهاء الوقت قومي بغسله بالماء البارد ثم الماء الساخن.

بلسم مرطب ومنعم للشعر من المايونيز : عليك أن تمزجي نصف كوب من المايونيز مع كمية قليلة من الشامبو والقليل من الماء الدافئ، ثم ضعي المكونات على الشعر لمدة 10 دقائق، وبعدها اغسليه من المايونيز ثم أضيفي الماء واغسليه بعدها مرة أخرى بالشامبو.

للشعر المجعد الجاف : اخلطي ثلاث ملاعق من المايونيز مع ثمرة موز واحدة بالاضافة الى زيت زيتون. ضعي هذه المكونات على شعرك واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم إغسليها بالشامبو. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذا الماسك على شعرك مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج أسرع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية