ما هو افضل سن للزواج؟ تعرفي عليه معنا

ما هو افضل سن للزواج

يعتبر الزواج سنة من سنن الحياة والتي يجب على كل مرء ان يصل الى مرحلة توجب عليه ان يختار شريكاً ليكمل معه حياته. الا ان سن الزواج يختلف بحسب عدة عوامل.

ias

من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ما هو افضل سن للزواج.

1- بالنسبة للفتاة: ان الزواج المبكر للفتاة افضل من الزواج المتأخر، فالزواج بالنسبة للفتاة يجب ان يكون بين الثامنة عشر والخامسة والعشرين وهو الافضل لعدة معايير: ان الزواج المبكر للفتاة يشكل مناعة تحميها من الاصابة بامراض السرطان وخصوصاً سرطان الثدي. كذلك، خلال هذه الفترة تكون الفتاة في المرحلة الاكثر خصوبة، ثم تقل بدرجة خفيفة مع اقترابها من سن الثلاثين وتقل تدريجياً مع التقدم في السن.

2- بالنسبة للرجل: من الافضل للرجل ان يتزوج بين العقدين الثاني والثالث من العمر فالرجل في هذه المرحلة يتمتع باعلى درجة من الخصوبة والقدرة على الانجاب ثم تقل تدريجياً مع تقدم السن. وايضاً، خلال هذه الفترة يكون الجل قد تجاوز مرحلة الطيش واصبح جاهزاً لتأسيس عائلة وهو قادر على مواجهة صعوبات الحياة ومشاكلها.

لذلك، فان الفترة المناسبة للزواج، رغم ان البعض قد يعتبرها زواجاً مبكراً الا ان هذه الفترة ستجعلكما كتقاربان وتبنيان مستقبلكما سوياً وستكونان في فترة النشاط وقادران على مواجهة صعوبات الحياة مع بعضكما والتخطيها.

إذاً، بعد ان تعرفت على ما هو افضل سن للزواج، فاي سن تفضلين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية