ما هو البريد الالكتروني؟

ما هو البريد الالكتروني؟

ما هو البريد الالكتروني أو ما يشار اليه بكلمة Email. هذه الخدمة المجانية التي يمكن لأي شخص يملك حسابا أن يتواصل مع غيره من خلال شبكة اتصالات خاصة. وكنا قد اخبرناك كيف يكون البريد الالكتروني صحيحا.

ias

تطوّر البريد الالكتروني عبر الزمن حتى وصوله الى ما هو عليه اليوم، وهو ظهر لأول مرة عام 1965.

البريد الالكتروني خدمة يمكن من خلالها ارسال أو استقبال رسائل الكترونية، عبر تطبيقات كثيرة. وقد تحتوي الرسائل على صور، فيديوهات، ملفات وطبعا نصوص كتابية يمكن التصرف بها "لون، نوع الخط، وحجمه"، ويتم تبادل الرسائل من والى شخص يمتلك حساب بريد. تصل الرسائل الالكترونية الى صندوق البريد الوارد (Inbox)، أما الرسائل التي يرسلها صاحب البريد فتخزّن داخل صندوق الرسائل المرسلة (Sent)، أما عندما تكتب رسالة وتتوقف قبل ارسالها فتظهر في صندوق Draft، أما الرسائل التي نتخلص منها فتتجمع داخل الحاوية (Trash). على صعيد آخر ننصحك بعدم اهمال قواعد البريد الالكتروني

انواع البريد الالكتروني

من جهة أخرى، للبريد الالكتروني أنواع كثيرة: بريد ويب، بروتوكول مكتب البريد 3، بروتوكول الوصول إلى رسائل الإنترنت ومايكروسوفت المخدم التبادلي. أما عنوان البريد الالكتروني فيتألف من ثلاثة أجزاء رئيسية "اسم المستخدم، رمز @ واسم النطاق.

نختم مع الاجابة عن سؤال كيف يمكنني استرجاع بريدي الالكتروني في حال اختراقه ونشير الى ان معظم من يستخدم البريد الالكتروني يستخدمه لأمور العمل والدراسة، بمعنى آخر رسائل رسمية لها قوانينها، هل تعرفينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية