ما هو السيلوليت واسبابه وطريقة علاجه؟

Finger, Person, Human

ما هو السيلوليت هو من الاسئلة التي تطرحينها على نفسك وياسمينة ستقدم لك الاجابة المناسبة لتعرفي اسباب ظهور السيلوليت وطريقة علاجه سريعا.

ias

ان ظهور الشوائب في بشرة الجسم هو اكثر ما يقلق المرأة وهي تبحث دائماً عن الطريقة المثالية التي تساعدها على استعادة نضارتها ومن المشال التي تواجهها هي السيلوليت.

ما هو السيلوليت؟

السيلوليت هو تكتلات جلدية تظهر على سطح الجلد في الجسم خصوصاً في منطقتي الارداف والافخاذ، وهو ينتج عن تراكم للدهون في الطبقات الجلدية التي تظهر وتتكتل على سطحه.

اسباب ظهور السيلوليت:

  • عوامل وراثية: ان ظهور السيلوليت في الجلد ينتج عن وجود جينات وراثية تكون مسؤولة عن ظهور السيلوليت في الجلد ويمكن ان ترتبط بسرعة عملية الايض وتؤثر في توزيع الدهون تحت الجلد.
  • العادات الغذائية: ان تناول كميات كبيرة من الاطعمة الغنية بالدهون يمكن ان يؤثر على تكرام الدهون تحت الجلد وتؤدي الى ظهور السيلوليت في الجلد، من هنا ضرورة اتجنب الاطعمة الغنية بالكاربوهيدرات والملح والحرص على تناول الاطعمة الغنية بالالياف، ومن الضروري الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام وتجنب الجلوس لفترات طويلة.
  • الجفاف: ان عدم شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم سيتسبب في جفاف البشرة وبالتلي تشققها ويسرع ظهور السيلوليت فيها.

علاج السيلوليت:

  • الكريمات: الكثير من الماركات العالمية ابتكرت كريمات ومستحضرات فعالة للتخلص من السيلوليت، فهي تساعد على تكسير الدهون، وتحسين تدفق الدم في الجسم وتحسين مرونة الجلد والتقليل من احتباس السوائل في الجسم.
  • العلاج بالموجات الصوتية: هو يرتكز على موجات صادمة منخفضة الطاقة لتفريق السيلوليت ومده ومنع ظهوره على سطح الجلد. هذه التقنية تساعد على التخفيف من احتباس السوائل في الجسم.
  • الغذاء المناسب: هناك العديد من الاطعمة المفيدة للسيلوليت والتي تساعدك على التخلص منها، ومن الضروري ان تحرصي على ادخال هذه الاطعمة على نظامك الغذائي اليومي.
  • العلاج بالليزر: هذا العلاج يرتكز على الطاقة التي تمتد على الجلد وهي عملية غير جراحية وهو يمتلك قدرة كبيرة على تحسين مظهر الجلد والتخلص من السيلوليت.
  • ممارسة الرياضة: من الضروري ان تحرصي على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فهي ستساعدك على حرق الدهون المتراكمة تحت الجيد وتساعد للحصول على جسم مشدود ويحميك من ظهور السيلوليت.

إذاً، هذه هي اسباب ظهور السيلوليت وطريقة علاجه واكتشفي طريقة التخلص من السيلوليت في المنزل بـ9 دقائق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية