ما هو الفيلر؟ اليك ابرز المعلومات

ما هو الفيلر؟

تطرح نساء كثيرات سؤال: ما هو الفيلر، خصوصا أن هذه الخطوة التجميلية تعتبر رائجة جداً في عالم التجميل ومُعتمدة من قبل الفنانات العالميات والعربيات. وكنا قد استعرضنا أمامك في مقال سابق صور نجمات عربيات قبل عمليات التجميل.

ias

لهذا السبب، جمعت لك ياسمينة أبرز المعلومات التي تحتاجين لمعرفتها عن الفيلر. وقبل الغوص في المقال، يمكنك أن تخضعي لاختبار: ما مدى معرفتك بـ "فيلر" الوجه؟

ما هو الفيلر؟

بدايةً، من المهم أن تعرفي أن الفيلر هو عبارة عن علاج أو طريقة تجميلية يلجأ اليها الكثيرون من أجل تحسين أو تعديل مظهر الوجه أو أحد الأعضاء من دون التدخل الجراحي. وغالبا ما يساعد الفيلر على التخلص من عيوب الجلد، وإضافة الحجم الى الوجه بشكل طبيعي، وهذا ما يجلعها أكثر شبابا وخالية من التجاعيد والعيوب. ويمكن استخدام الفيلر في كافة أنحاء الوجه، مثل الخدود والجبهة والأنف والذقن، والشفاه وغيرها…

ما هي مكوناته؟

تتكون حقنة الفيلر من مواد كيميائية وطبيعية عدة، مثل مادة الكولاجين والهيالورونيك والسيليكون. وتختلف نوعية هذه المواد بين السائلة والجيلاتينية والشحمية، وهي آمنه لدى استعمالها تحت الجلد.

ما هي أضراره؟

تعتبر حقن الفيلر آمنة في معظم الأحيان، لكنها تتسبب بحالة من الحساسية لدى بعض الأشخاص وذلك وفقا لنوع بشرتهم، كما أنها تؤدي الى نزيف الدم تحت الجلد وتظهر على شكل كدمات أحيانا. فما عليك توقعه بعد الفيلر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية