ما هو المكياج الدائم؟

ما هو المكياج الدائم

ان كنت تتساءلين ما هو المكياج الدائم فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على هذا المكياج واكتشفي ان كان يحمل أي سلبيات أو عيوب على البشرة.

ias

إن كنت تضيعين الكثير من الوقت بوضع المكياج يومياً وتضعين مختلف المساحيق التجميلية على بشرتك التي قد تضرها وتفقدها نضارتها وصفائها وتبحثين عن حل دائم لبشرة جذابة ومشرقة، ما عليك إلا بالمكياج الدائم الذي سنعرفك عليه في هذا المقال.

ما هو المكياج الدائم

المكياج الدائم هو تقنية تجميلية تستخدم الوشم كوسيلة لعمل تصميمات تشبه المكياج مثل تحديد العيون، الجفون أو الشفاه. يجب أن تعرفي أن المكياج الدائم لا يعتبر عملية تجميلية وهذا لأنه تقنية غير جراحية لا تتطلب إجرائها في المشفى أي يمكن القيام به في عيادات التجميل من قِبل أخصائيو التجميل.

ولعمل هذا المكياج، يستخدم الأخصائي أداة شبيه بالقلم تحتوي على إبرة لوضع الألوان تحت الجلد بالبشرة والتي تناسب نوع البشرة ولونها. وبالنسبة للأماكن التي يمكن عمل بها المكياج الدائم فهي تتضمن الحواجب، العيون مثل وضع الآيلانير الثابت، تقنية تحديد الشفاه ليصبح لونها وردي طبيعي.

مميزات المكياج الدائم

من أهم ما يميز المكياج الدائم نذكر لك:

  • قد تستمر نتائجه بين 3 الى 5 سنوات.
  • يوفر لك الكثير من الوقت في وضع المكياج اليومي.
  • نتائجه سريعة جداً ورائعة.

سلبيات المكياج الدائم

على الرغم من أن المكياج الدائم هو تقنية تُسهل على النساء الكثير من التعب والعناء لوضع المكياج يومياً، إلا أن هذا لا يعني أنها لا تحمل الأضرار والسلبيات مثل:

  • قد يؤدي الى الإصابة بالإلتهابات أو تهيجات البشرة.
  • من الممكن أت يتلاشى مع الوقت.
  • لا تُعتبر عملية إزالته سهلة.

بعد ان تعرفت على كل ما يخص المكياج الدائم، هل ستعتمدينه أو تفضلين البقاء على وضع المكياج البسيط؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية