ما هو انفصام الشخصية وطريقة علاجه؟

ما هو انفصام الشخصية وعلاجه

ان ما هو انفصام الشخصية هو سؤالٌ تطرحينه على نفسك من اجل معرفة اعراضه وطريقة علاجه من اجل التخلص من هذا المرض النفسي. لذلك، "ياسمينة" ستقدم لك الجواب.

ias

1- ما هو انفصام الشخصية؟

هو من الامراض النفسية التي تتمثل باضطراب عقلي يؤثر على تصرفاتك وسلوكك وهو اضطراب في التفكير والسلوك الذي يظهر في تصرفات وسلوكيات يومية، وعدم التمكن من الثبات على رأي واحد او تصرف واحد يتوافق مع ما تريدينه.

2- اعراض انفصام الشخصية:

  1. الوهم: ان الشخص الذي يعاني من انفصام الشخصية، يعيش حالة انفصال عن الواقع وهو يتوهم تعرضه للأذى او مروره بموقف معين بدون اي سبب منطقي.
  2. الهلوسات: هناك مجموعة من الهلوسات التي يمكن ان يعاني منها مريض انفصام الشخصية، فهناك الهلوسات السمعية اي ان الشخصي يتوهم بسماع امور غير صحيحة، اما الهلوسات البصرية فهي رؤية امور غير صحيحة او موجودة وتصديقها.
  3. اضطرابات في التفكير: ان طريقة حديث الشخص الذي يعاني من انفصام بالشخصية لا يستطيع الحديث بطريقة منتظمة كما انه لا يتمتع بشخصية اجتماعية سليمة ولا يستطيع بناء علاقات صحية مع الآخرين.
  4. اضطرابات حركية: يعاني ايضاً مريض انفصام الشخصية اضطرابات في طريقة التواصل البصري والحركي مع الآخرين، فبالغالب لا يستطيع التعبير عن مشاعره ويمكن ان يتحدث بدون تغيير النبرة التي تعبر عن تفاعله مع الحديث.

3- علاج انفصام الشخصية:

  1. الادوية: هناك مجموعة الادوية التي يمكن للطبيب المختص ان يصفها لمريض انفصام الشخصية والتي يمكن ان تساعدك على الحد من اعراض هذا المرض النفسي.
  2. ارشاد طبي نفسي: من الضروري ان يخضع المريض لعلاج من قبل المعالج النفسي، عبر تغيير نمط التفكير وتحديد الحالات التي تساهم في الانتكاس، ومن الضروري خلال هذه المرحلة وجود الدعم الاسري للمريض مع اتباع ارشادات الطبيب المتابع.
  3. تحسين المهارات الاجتماعية: من الضروري ان يعمل المريض على تحسين علاقته باصدقائه والمحيطين به، والتواصل مع كل من حوله.

إذاً، ان مرض انفصام الشخصية يمكن ان يشكل خطراً على حالتك النفسية ومن الضروري التنبه الى طريقة علاجه، والتنبه على انواع الشخصية التي تختلف من شخص الى آخر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية