ما هو تأثير القهوة على شهيتنا؟

تأثير القهوة على الشهية

تشعرين بالجوع دائماً وتتمنين لو أن بإمكانكِ التحكّم بشهيتكِ كي تخسري الوزن، ثم تنصحكِ صديقتكِ بتناول القهوة لأنها تكبح الشهية!

ias

ما مدى صحة هذا الأمر؟ هذا ما أراد العلماء إكتشافه من خلال الأبحاث والإختبارات التي تمّ إجراؤها على مجموعة من النساء لدراسة تأثير القهوة على الشهية

.

قُسّمت النساء إلى 4 مجموعات شربت عشوائياً، وعلى معدة فارغة، القهوة العادية، القهوة الخالية من الكافيين، ماء مضاف إليه نكهة القهوة وماء مضاف إليه الكافيين.

بعد مرور حوالي الـ 3 ساعات تمّ طرح السؤال التالي عليهن: إلى أي مدى تشعرن بالجوع؟

بعد فحص مستوى الهرمونات الثلاثة المسؤولة عن الشعور بالجوع، تبين أن تناول القهوة العادية تجعلنا نشعر بالشبع لساعة من الوقت لأنها تحفّز فرز هرمونا الـ ليبتين والبيبتين المسؤولين عن خفض مستوى الشعور بالجوع.

والأغرب أن القهوة الخالية من الكافيين كان تأثيرها أقوى من القهوة العادية لأنها تساعد على قطع الشهية لـ 3 ساعات بسبب تأثيرها القوي والإيجابي على هرمونات البيبتيد والليبتين، ولكن شرط عدم الإفراط في تناولها كي لا تُعرّض صحتنا للخطر.

أما المياه العادية والمياه المضاف إليها الكافيين، فلم يكن لها أي تأثير على الشهية لأن الكافيين ليس السبب في قطع الشهية بل بزر القهوة الذي يحتوي على مضادات للأكسدة وعناصر غذائية مفيدة.

إقرئي أيضاً: القهوة تؤثر على حجم الثدي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية