ما هو موضوع حفل المت غالا لسنة 2016؟

ننتظر كلّ عام حفل المت غالا (اكتشفي أجمل فساتين حفل المت غالا سنة 2013")) الذي تشهد سجادته الحمراء، أغرب إطلالات للنجمات اللواتي يخترن تصاميم تعكس موضوع الحفل المختار سنوياً.
فحفل المت غالا يعتبر بأهميّة حفل الأوسكار  كونه يسلّط الضوء على موضوع معيّن يشغل العالم وله علاقة بعالم الموضة والأزياء.

ias

إذاً ومع ازدحام المناسبات الهوليووديّة لاسيما في شهر أيار عندما تبدأ عروض أزياء الكروز الخاصّة بدور الأزياء، ننتظر وعلى أحرّ من الجمر كلّ عام حفل المت غالا  لاكتشاف أغرب إطلالات النجمات ولهذا العام أي سنة 2016، أعلن القيّمون على هذا الحفل أنّ الموضوع سيكون التالي: " Manus x Machina " أي الموضة في عصر التكنولوجيا، الأمر الذي يجعلنا نتوقّع إطلالات مميّزة وغريبة تعكس هذا الموضوع  وبإمكاننا أن نرى على سبيل المثال، فستاناً يعكس شكل الكومبيوتر مثلاً أو فستاناً مطبعاً برموز مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى حين موعد حفل المت غالا (تذكري اجمل فساتين النجمات في حفلات المت غالا")) المقرّر في الثاني من شهر مايو سنة 2016، نسترجع معكِ أبرز المواضيع التي لفتت انتباهنا خلال حفلات المت غالا السابقة.

نبدأ مع سنة 2003 عندما كان موضوع الحفل الآلهة، الأسلوب الكلاسيكي فقد لفتتنا إطلالة أنا وينتور آنذلك بفستان حريريّ أبيض بقصّة مستقيمة مع سترة من الفرو الأبيض بقصّة الأكمام الضخمة.

أما في سنة 2004، فقد اختار القيّمون موضوع الحفل أن تكزن " العلاقات والروابط المرعبة بين الموضة والمفروشات في القرن الثامن عشر" وخلال هذا الحفل، لفتتنا إطلالة إحدى النجمات بشعر ملفوف يعكس حقبة القرن الثامن عشر وبفستان يبدو كأنه صمّم من قماش مفروشات أو ستائر.

إلى جانب هذه المواضيع، لا يمكن أن نغفل موضوع سنة 2006 عندما ارتدت سارة جيسيكا باركر فستاناً من التول وفوقه قماشاً مقطعاً بنقشة الـ Tartan أي بمربعات اسكتلدنيّة  نسبة للموضوع المقرّر حينها والذي كان " العادات الأنجلومانية في الموضة البريطانية".

أما سنة 2013 (اكتشفي اغرب اكسسوارات الشعر في حفل المت غالا 2013"))، فقد أطلّت علينا سارة جيسيكا باركر بإطلالة مختلفة تماماً وغريبة جداً، عكست أسلوب الـ Punk أي الأسلوب الغريب والذي كان موضوع الحفل إذ ارتدت باركر قبّعة بأسلوب رأس الطاووس فيما اختارت فستاناً مطبّعاً ومخمليّاً بشقّ على الساق نسّقت معه حذاءً طويل الساق بنقشة مختلفة بامتياز.
ختاماً، ننهي حديثنا عن حفلات المت غالا السابقة مع موضوع حفل سنة 2008 الذي كان عنوانه " الأبطال في عالم الموضة والخيال" هذا الموضوع الذي جعل بعض الحاضرات يخترن فستاناً ميتاليكيّاً وبقماش لمّاع مع قصّة الجوانح على الأكتاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية