ما هو نظام فارس؟

ما هو نظام فارس؟

تجيبك ياسمينة اليوم على سؤال ما هو نظام فارس في المملكة العربية السعودية، المخصص للمعلمين والمعلمات، وهو نظام الخدمات الذاتية الذي تعمل به وزارة التعليم فيها. ولا شك ان المملكة حققت الكثير في هذا المجال، خصوصا بعدما اختيرت المرأة السعودية الأولى عربيا والعاشرة عالميا في التعليم.

ias

ان نظام فارس هو عبارة عن نظام آلي إلكتروني، يوجد فيه مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو المعلمة أو الإداري) الحصول عليها إلكترونياً وبشكل مباشر، مثل كشف الراتب، طلبات الإجازات، بلاغ مباشرة بعد إجازة، طلب البدلات، طلب تمديد إجازة، طلب قطع إجازة، طلب تعديل مدة إجازة، طلب تمديد مدة إجازة، طلب تقاعد.

راي ايجابي جدا بهذا النظام

ويعد نظام الخدمة الذاتية لنظام فارس هو النظام الفرعي لنظام فارس، ويسمح للموظف متابعة طلبه أو الخدمة التي يريد تلبيتها ألكترونيا من دون الحاجة إلى الرجوع إلى أفراد آخرين. ويحتوي نظام الخدمة الذاتية فرعين، فرع للمدير ويحتوي مجموعة من الطلبات والاستعلامات التي تخص مهامه الوظيفية. وفرع آخر يخص الموظف. 

وعند سؤال العديد من المعلمين والعاملين في الإدارة عن نظام فارس النظام الإلكتروني الجديد وجد أنه جعل الأمر أكثر مرونة وسهولة، وطلب الخدمات المقدمة للمعلمين بشكل إلكتروني جعله يتم بأسرع وقت مثل خدمات طلب الإجازات وغيرها، كما أن عدم الرجوع للعمل الورقي الذي يأخذ وقتًا ومجهودًا طويلًا مما يزيد دقة العمل إذا تم بشكل إلكتروني عن طريق الانترنت.

على صعيد آخر، نود ان نعرفك الى ابتسام الشهري أول متحدثة سعودية باسم التعليم العام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية