ما هي أبرز فوائد البمبر؟

ما هي أبرز فوائد البمبر؟

هل ترددت فوائد البمبر الى مسامعك من قبل، وتساءلت عن المنافع التي تحملها هذه الفاكهة فعلا، أكان على الصعيد الصحي والتجميلي أو غيرها؟

ias

ياسمينة تقدّم لك الاجابات عن أسئلتك، وتخبرك عن فاكهة البمبر بالتفصيل، خصوصا وأننا نشجع دوما على تناول الفواكه لا سيما في الصباح، وقد عمدنا سابقا الى ذكر حسنات تناول الفاكهة في الصباح.

ما هي البمبر؟

تنبت البمبر على شجرة مثمرة صغيرة، وهي فاكهة بيضاوية الشكل، خضراء اللون عندما تكون غير ناضجة وتكتسب اللون البني عندما تنضج. وبالنسبة لطعمها فهي تشبه التمور الى حد كبير. وقد استعملت لقرون طويلة في العلاجات الطبية الفعالة، وهي تحتوي على السكر والصمغ والأحماض.

ما هي فوائد البمبر؟

  • تحتوي فاكهة البمبر على مضادات للاكسدة تعمل على التخلص من الجذور الحرة التي تبطئ انتشار خلايا سرطان الثدي وتقلتها
  • تساعد على علاج مشكلة النوع والأرق، بحيث تحتوي على مادة السابونين التي لها تأثير مهدئ، مما يجعلها مثالية لتحفيز النوم بشكل طبيعي، وهنا يمكنك الاطلاع على وسائل للتخلص من الأرق.
  • تقوّي البمبر الجهاز الهضمي، ويساعد تناولها بشكل يومي على تحسين البيئة العامة لهذا الجهاز وذلك من خلال محاربة المركبات الضارة
  • تحتوي على فيتامين AوC وهما يساعدان بدورهما على تعزيز مناعة الجسم
  • تعتبر مستخلصات البمبر فعالة جداً في علاج تكيسات المبايض، ووجدت الدراسات أن بعض الأدوية التي ترتكز على هذه المستخلصات لها نفس تأثير حبوب منع الحمل في علاج هذه المشكلة لكن من دون التسبب باثار جانبية

وبناء على ذلك، يمكننا استنتاج أهمية الفاكهة وتأثيرها الايجابي على صحتنا، لذا لا تمتنعي عن تناولها وإضافتها الى وجباتك، علما أن هناك شخصين لم يأكلا سوى فاكهة لثلاث سنوات، فما النتيجة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية