ما هي أغرب استعمالات الممحاة؟

استعمال الممحاة

استعمال الممحاة

بقد قراءة هذه السطور، لا شكّ أن أقلام الرصاص ستعود الى لائحة مشترياتك، وذلك طمعاً بممحاتها الصغيرة التي لها فوائد واستعمالات قد تجهلينها وتشكّل لك المفاجأة وربّما الصدمة. اليك التفاصيل. 

ias

 

                          (ما هي أغرب استعمالات زيت الأطفال؟)

 

– تحمي أقراط الأذن: بعد إضاعة سدّة أقراط أذنيك، قد تمضين ساعات وساعات منحنية أمام علبة مجوهراتك وأكسسواراتك تبحثين  لهما عن مُثبّت على مقاسهما، والكارثة تحلّ عندما لا تجدي ما يلائمهما فتظنين أنّ حُرمت من وضعهما مجدداً. ولكن الحال سيختلف جذرياً في حال استعنت بقطعة صغيرة من الممحاة التي ستُثبّت لك أقراطك لليوم بأكمله بمتانة ستفاجئك! 

 

– تنظيف الأكسسوارات: دائماً في سياق الأكسسوارات ولكن هذه المرّة في تنظيفها وتعزيز اشراقتها ولمعانها خصوصاً المعدنية منها، على أن تفركي القطع بواسطة الممحاة، فالجسيمات التي يشكّل منها مطاط الممحاة ستمتصّ الزيوت والبصمات التي تسبب لأكسسواراتك البقع الداكنة. 

 

                ( ما هي أغرب استعمالات معجون الأسنان؟)

 

– إصلاح خدوش الشاشات: لن تصدّقي مفعول الممحاة الصغيرة في إصلاح خدش كبير على شاشة تلفاز، لابتوب أو هاتف جوال دفعت ثمنه الآلاف، وقد يتسبب فيه الجرح بإحباطك! النصيحة تقول: افركي الشاشة بالممحاة لأنّ احتكاكهما سيساهم في ذوبان جزئيات من الممحاة داخل خدش الشاشة فتجدي أنّها اصطلحت بسرعة. 

 

– تنظيف الجدران والفينيل: بدلاً من حفّ البقع بالصابون والمياه وقبل قرار استبدال الفينيل مثلاً أو إعادة طلاء الجدار، نظّفي البقعة بواسطة الممحاة وأعيدي الكرّة وستكتشفي فاعلية النتيجة. 

 

            (5 استعمالات تجهلينها عن الليمون)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية