ما هي أغرب الأطعمة التي تسبب الغازات؟

أطعمة تسبب الغازات

أطعمة تسبب الغازات

رغم أنّ هذه الأطعمة التي سنتحدّث عنها تزخر بكثير من الفوائد، الاّ أنّها تخفي تحت ستار الحسنات تسببها بالغازات، رغم أننا قد لا نتوقّع منها ذلك. اكتشفيها!

ias

 

                  (اكتشفي أغرب 5 أطعمة مُزجت مع الشوكولاته)

 

– البطيخ: تحتوي هذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة على كمية كبيرة من سكر الفواكه الفروكتوز، الذي وفي حال لم يتمّ امتصاصه كلياً من خلال الجهاز الهضمي يتحوّل طبيعياً الى غازات. 

 

– الخرشوف أو ما يسمّى بالأرضي شوكي: انتبهي كثيراً من هذا النوع من الخضار، الذي يحتوي على كمية كبيرة من "الفروكتانز"، واحد من الألياف التي تسبب الانتفاخ والغازات في الأمعاء الحساسة. 

 

                 ( اختبار : هل تستفيدين من فيتامينات الخضار والفواكه؟)

 

– المانغو: قد تعتبرين هذه الفاكهة بعيدة كلّ البعد عن الارتباك المعوي والغازات، ولكنّ الحقيقة أنّها تحتوي على الفروكتوز أكثر مما تحتوي على القلوقوز، ما يجعل النوع الأول من السكر يتحوّل الى انتفاخ معوي وغازات في حال لم يمتصّه الجسم كما يجب. 

 

– التفاح: تفاحة في اليوم تستطيع أن تُبعد عنك الأطباء بكلّ الاختصاصات سوى أولئك المتخصصين بأمراض الأمعاء، كونها غالباً ما تسبب المشاكل الصحية الكثيرة كالارتباك المعوي، والانتفاخ والغازات وعسر الهضم والاسهال لمن يعانون من حساسية الفروكتوز. 

 

              ( كلّ ما تريدين معرفته عن رجيم التفاح)

 

– ثمر العليق أو الـBlackberries: حتّى هذه الفاكهة الصغيرة اللذيذة تسبب الغازات في الأمعاء ويعود السبب في ذلك الى احتوائها على نوع من السكر الذي يصعب تفكيكه وامتصاصه. فاحذريها. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية