ما هي أفضل طريقة لإزالة الشعر؟

افضل طريقة لإزالة الشعر | كيفية التخلص من الشعر الزائد

افضل طريقة لإزالة الشعر | كيفية التخلص من الشعر الزائد

إنّه حتماً وسواسٌ يشغل بال الملايين من النساء حول العالم، فلإزالة الشعر أهميّة جماليّة كبرى تتنافس في إستغلالها العديد من الماركات وشركات التجميل.

ias

 

وفي ظلّ الإكتظاظ الكبير على رفوف المحلّات وفي الصيدليّات لمختلف طرق إزالة الشعر الحديثة والتقليديّة، تقف المرأة محتارةً حول الطريقة الأمثل.

 

في هذا السياق، سهّلنا المهمّة عليكِ مقدّمين لكِ الأساليب الأفضل لإزالة الشعر الزائد من الجسم والوجه، إذ تختلف أفضليّة الوسيلة حسب المنطقة المراد إزالتها:

 

– الوجه:

 

 

في حالة الشعر الزائد في الوجه كمنطقة فوق الشفّة مثلاً، من المحبّذ إستخدام الخيط لأنّها طريقة لطيفة على البشرة كما أنّها دقيقة وتصل إلى المناطق الصغيرة. أدخلي هنا لتتعلّمي كيفيّة إزالة الشعر بالخيط في الخطوات المصوّرة.

 

– المناطق الحساسة والإبطين:

 

 

من المفضّل إستخدام الحلاوة في هذه المناطق وتفادي الشمع لأنّه قد يتسبّب بالحروق بسبب حرارته المرتفعة والحساسيّة المفرطة للبشرة في تلك المواضع.

– المناطق غير الشائعة التشعّر:

 

 

ونقصد بذلك البطن، الظهر والصدر وننصحكِ في هذه الحالة بالإنتقال مباشرةً إلى الأساليب النهائيّة كالليزر. أمّا إن تعذّر الأمر، فإحرصي في الإبتعاد تماماً عن التقنيات التي تعتمد على القصّ عوضاً عن النزع مثل الشفرة والكريمات المخصّصة.

– الساقين واليدين:

 

 

في هذه الحالة، من المفضّل أن تعتمدي الشمع في إزالة الشعر، لأنّه يساهم بتقشير البشرة وإزالة الجلد الميّت في الوقت نفسه.

 

تجدر الإشارة إلى أن استخدام الشفرة والكريم المزيل للشعر أمر غير غير محبّذ إلّا أنّكِ تستطيعين إستعمالهما في حالة الشعر الخفيف أو إن كنتِ تعانين من الشعر تحت الجلد عند الإزالة بالحلاوة أو الشمع.

 

إقرأي أيضاً: حقيقة وسائل إزالة الشعر الزائد بالليزر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية