ما هي أهم محطات وفعاليات معرض "أيام الشندغة" في دبي؟

فعاليات أيام الشندغة

من تنظيم هيئة دبي للثقافة والفنون وبالتعاون مع مهرجان دبي للتسوق انطلقت فعاليات معرض أيام الشندغة في نسخته الأولى في منطقة الشندغة التاريخية متأرجحة بين تراث دبي الغني وانطلاقها نحو المستقبل والريادة.

ias

وتتميّز تجربة الزائر الى معرض أيام الشندغة في جولته على العديد من المعارض والفعاليات، اذ يتاح له التعرف على الأبواب التقليدية التي تزين البيوت القديمة في معرض "أبواب الشندغة"، ثم من خلالها ينطلق في جولة تعرّفه إلى السفن الإماراتية وأهميتها، وبعدها ينتقل ليتعرف إلى اللؤلؤ وتجارته، الى جانب الحرف المتعلقة بصناعة الخوص.

View this post on Instagram

. تزامناً مع فعاليات أيام الشندغة نتشارك معكم هذه الذكريات عبر مقابلة مع السيد سالم أحمد الموسى يتحدث فيها عن ذكريات طفولته في حي الشندغة، عن علاقة أطفال الشندغة بالبحر، عن ألعابهم وعن مدارسهم حينذاك. لا تفوتوا فرصة الانضمام إلينا في فعاليات #أيام_الشندغة والتي تستمر حتى 18 يناير. لمزيد من التفاصيل عن البرنامج زوروا الرابط في البايو نترياكم! . . During Al Shindagha Days, let's all remember this area through the eyes of its old residents. Salem Ahmad Al Moosa shares his childhood memories of the Al Shindagha neighbourhood, his relationship with the sea, the games he used to play as a child and his old school. Don’t miss out on the chance of joining us at #alshindaghadays until 18 Jan 2020! For more details about the programme, visit the link in the bio. See you there! #ايام_الشندغة #alshindaghadays #MyDSF

A post shared by Al Shindagha Museum (@alshindaghamuseum) on

ويشارك مركــز الجليلــة لثقافــة الطفــل في "أيام الشندغة" بباقة من ورشات العمل الهادفة في مجالات تشمل الرســم والتصويــر والفخــار والنحــت والمهــارات الأساســية، مترجماً رؤية المركز بــأن الثقافــة ضروريــة لفهــم أنفســنا والعالــم الــذي نعيــش فيــه اليــوم، وتسهم في خلــق وعــي لدى الأطفال بمــا يحيــط بهــم.

الامارات واللؤلؤ

ومن رأس الخيمة تحلّ مزرعة "لآلئ السويدي" ضيفةً على "أيام الشندغة" حيث توفر فرصةً للاطلاع على تاريخ الإمارات الغني برحلات صيد اللؤلؤ. ويشرح عبد الله راشد السويدي، غواص وتاجر لؤلؤ ومؤسس مزرعة "لآلئ السويدي"، أنه عمل على تلقيح المحار حيث أجرى أبحاثاً ودراسات أثبتت أنه يمكن استرجاع تجارة اللؤلؤ باستخدام الابتكارات الحديثة والتكنولوجيا. على فكرة هل تعرفين التمييز بين اللؤلؤ الحقيقي والمزيّف؟

بعد جديد للتراث

وتهدف محطات المعرض المتنوّعة الى ابراز روح الابتكار لروّاد أعمال فــي الإمــارات نجحوا في إضفاء بُعد جديد للتــراث والتقاليــد، مــع الحفــاظ علــى الأصالــة الإماراتيــة العريقــة. وتشهد تلك المحطات مشاركة واسعة من مواهب عدة في فنون حِرفية متنوّعة استلهموا من عناصر التراث أساساً لأعمالهم المبتكرة ليبرزوها في منتجاهم بشكل ولمسة معاصرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية