ما هي أبرز الحقائب التي تستحقّ منكِ أن تستثمري أموالك بشرائها؟

إن كنتِ تحبّين عالم الموضة فلا بدّ من أنّك لا تتردّدين في الاستثمار بشراء بعض القطع المميّزة والتي تحمل توقيع أهمّ الماركات العالميّة وتحديداً الحقائب التي برهنت بعضها أنّها تبقى رائجة وكلاسيكية على مرّ المواسم ومهما تبدّلت الصيحات، هذه الحقائب التي غدت من القطع التاريخيّة Iconic لدى دور الأزياء هذه.

ias

لذا إن كنتِ تملكين الجرأة على دفع مبالغ طائلة على حقائبك، فأنتِ على حقّ إذ من المستحيل بعد الآن أن نصفك بالمبذّرة والسبب في ذلك أنّ بعض هذه الحقائب تحافظ على سعرها أو تصبح ذات قيمة أغلى مع مرور السنوات.
فما هي الحقائب التي تستحقّ منك الاستثمار بها؟

نبدأ مع العلامة الأشهر في عالم الموضة، CHANEL والحقيبة الكلاسيكية Flap Bag وليس حقيبة البوي الشهيرة حالياً.
فحقيبة Flap Bag لا تزال رائجة منذ أن أبصرت النور حتى أنها باتت تعتبر كقطعة يمكن للفتاة أن ترثها عن والدتها مثلاً.
إننا نتكلّم عن حقيبة 2.55 التي صمّمتها كوكو شانيل بنفسها والتي أطلقتها في شهر فبراير من سنة 1955 والتي حملت اسم 2.55 الذي يعكس فيه رقم الثاني شهر فبراير كونه الشهر الثاني من السنة فيما يأتي الرقم 55 ليجسّد السنة التي تمّ إطلاق هذه الحقيبة بها.
إنّ هذه الحقيبة تأتي متوفّرة بأربعة أحجام، صغيرة، متوسّطة، كبيرة وجامبو كما أنّ التقارير أثبتت أن سعرها قد ارتفع منذ عام 2010 حتى الآن بنسبة 70 في المئة أما بالنسبة إلى سعرها، فعلى سبيل المثال، يمكنكِ أن تحصلي على الحجم الصغير منها وبجلد الكافيار بسعر 4700$.

الحقيبة الثانية التي تستحقّ منكِ دفع الأموال مقابل الحصول عليها، هي حقيبة ليدي ديور Lady Dior التاريخية التي اشتهرت كثيراً أيام ليدي دايانا التي عشقتها وارتدتها في معظم إطلالاتها.
من المهمّ أن تدركي أنّ هذه الحقيبة قد تمّ تسميتها، أوّلاً، Chouchou، نظراً لما تعنيه هذه الكلمة بالفرنسية بالمفضّلة غير أنّ علامة ديور أعيدت تمسيتها تيمناً بليدي دايانا وذلك عام 1996 بعد مرور عامين على إطلاقها.
إنّ هذه الحقيبة متوفّرة بثلاثة أحجام، صغيرة ومتوسّطة وكبيرة كما  تتميّز بقماشها المبطّن Quilt وبعلاقاتها التي تعكس أحرف الدار.

الحقيبة الثالثة هي حقيبة Kelly من هيرمس، هذه الحقيبة التي أبصرت النور عام 1930 والتي تعكس أسلوب المرأة الفرنسية الراقي.
على الرغم من أنك قد تظنّين أنّ حقيبة البيركين من هيرمس هي التي تستحقّ منكِ الاستثمار غير أننا نرى أنّ هذه الحقيبة هي التي يجب أن تكون في خزانتك.
أما ما يجب أن تعلمينه عن هذه الحقيبة فهي أنها تعرف بحقيبة Sac a dépêches وقد سمّيت فيما بعد حقيبة كيلي تيمناً بغريس كيلي التي اشتهرت باستخدامها حين أرادت إخفاء حملها الأوّل أمام الباباراتزي.
أخيراً، من المهمّ أن تعلمي أنّ هذه الحقيبة تتطلّب حوالي 25 ساعة من العمل وأنّ سعرها يبدأ بـ 8400$.

الحقيبة الرابعة هي حقيبة غاليريا من برادا المعروفة بحقيبة Saffiano وذلك نسبة إلى الجلد الذي يتمّ صناعتها بها.
من المهمّ أن تعلميتعلمي أنّ هذه الحقيبة قد صنعت للمرّة الأولى من قبل ماريو برادا، مؤسّس العلامة والجد الحالي لميوتشيا برادا.

الحقيبة الخامسة هي حقيبة بيكابو Peekaboo من فندي التي وعلى الرغم من أنّها أبصرت النور عام 2009 إلاّ أنّ هذه الحقيبة باتت تعتبر من الحقائب التاريخية.
ومن المهمّ أن تعلمي أنها سميّت تيمناً بلعبة بيكابو الطفولية وقد صمّمها المدير الإبداعي لدى دار فندي، كارل لاغرفلد وهي متوفّرة بأحجام مختلفة، ميكرو، صغيرة، متوسطة وكبيرة.

إقرأي المزيد: اكتشفي ابرز الحقائب المميزة لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية