ما هي اغلى عملة في العالم؟

ما هي اغلى عملة في العالم؟

نكشف لك عن اغلى عملة في العالم وهو الدينار الكويتي الذي يعادل 3.29 دولار أمريكي، وهو بالتالي الاعلى مقارنة مع الدولار الاميركي، وما هذا الا دليل على غنى الكويت، وذلك بحسب دراسة أجريت في سبتمبر 2019. ولا شك ان الأبراج التي تختار المال بدل الحب ستفرح بهذا الخبر. 

ias

يتصدر الدينار الكويتي قائمة العملات في العالم بسبب ثروات البلاد الضخمة واقتصادها المستقر. ولعل سبب هذا الارتفاع هو صادرات النفط الكبيرة للكويت الذي جعلها اغنى البلاد وعزز قيمة نقدها.

الحضور الاقوى للعملات العربية

يلي الدينار الكويتي الدينار البحريني الذي يعادل 2.65 دولار أمريكي، أي ثاني اغلى عملة في العالم، وتقع البحرين على الخليج العربي و يبلغ عدد سكانها اكثر من مليون شخص. و يعد تصدير الذهب الأسود أكبر مصدر لدخل البحرين. وتجدر الاشارة الى ان الدينار البحريني مرتبط بسعر الدولار الأمريكي ما جعل سعره مستقرا مقابل الدولار الأمريكي منذ عام 2005.

ومن البحرين الى عمان، حيث ان ثالث العملات هو الريال العماني هي 2.6 دولار أمريكي، ويعود ذلك الى موقع البلاد الاستراتيجي الذي جعلها تتمتع باقتصاد متطور، والعملة الرابعة عالميا هي الدينار الأردني الذي يعادل 1.41 دولار أمريكي

الجنيه الاسترليني في المرتبة الخامسة

رغم ان الكثيرون يظنون ان الدولار والجنيه الاسترليني واليورو هي العملات الاغلى الا انها الاعلى من حيث التداول، فالجنيه البريطاني هو في المرتبة الخامسة عالميا.

إقرئي ايضا عن عطر إماراتي يدخل غينيس وسعره 1.3 مليون دولار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية