ما هي الأطعمة التي تشعرك بالشبع؟

أطعمة تشعرك بالشبع

أطعمة تشعرك بالشبع

تنتبهين لنظامك الغذائي أو تتبعين حمية صارمة ولكنّ الجوع يعيق طريقك دائماً ويجعلك تأكلين ما ليس صحياً ومفيداً؟ اليك عزيزتي لائحة بالأطعمة الصحية التي تشعرك بالشبع من دون ان تخلّف لديك شعور بالذنب!

ias

 

                                           (هل تعرفين أسباب شعورك الدائم بالجوع؟)

 

– البيض: يمكنك تناول بيضة خلال اليوم (غير مقلية بالزيت طبعاً) لأنّها تجمع بين البروتينات والدهون بشكل يُشعر الأمعاء بالشبع ويغذّي الدماغ.

– الأفوكادو: إن شرحات الأفوكادو الكريمية، ليست لذيذة فقط بل تغتني بالألياف والدهون غير المشبعة الضرورية للجسم وهي تأخذ وقتاً في عملية الهضم ما يجعل نصف حبّة منها مع الخردل أو عصير الليمون، احتمالاً مثالياً لمحاربة الجوع لفترة طويلة.

 

                                          (4 فوائد للأفوكادو في مجال العناية بالبشرة)

 

– الحبوب: حصّة من الحبوب المتنوّعة كالعدس، الفصولياء، البازيلاء، وحتّى الفستق تعتبر خياراً صالحاً للشعور بالشبع لأنها مزيج صحيّ من البروتينات، الكاربوهيدرات والدهون الصحية.

– الفلفل الحرّ:  حضّري طبقاً من السلطة وضيفي اليه الفلفل الحار، فإضافةً الى فوائده على الدم والقلب، يسدّ الشهية ويشعرك بالشبع!

– اللوز:  كلّ المكسرات تحتوي على الدهون الصحية الضرورية للجسم، ولكنّ اللوز هو أغناها بالبروتيين. فإذا تناولت حوالي الـ15 حبّة من اللوز بين الغذاء والعشاء كوني أكيدة انّك ستنسين الجوع! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية