ما هي الالوان الاساسية؟

ما هي الالوان الاساسية

ردا على سؤال ما هي الالوان الاساسية نخبرك ان عددها ليس كبيرا كما البعض يظن، حيث ان الالوان الثلاثة هي الاحمر والازرق والاصفر، وكل الالوان الاخرى ناتجة عن مزجها. وكنا قد اخبرناك سابقا عناختبار يكشف ما هو لون شخصيتك.

ias

حين نقول الالوان الاساسية فاننا نقصد الألوان لا تتكون من مزج أي لونين مع بعضهما، لان الألوان الأخرى وحين تتشكل نتيجة مزج، حيث تسمى الالوان الثانوية!

دلالات الالوان الاساسية الثلاثة

  • الاحمر: يرمز الى الحب والعاطفة والرومنسية والفرح، والبعض يجد فيه تفسيرا للقوة والشجاعة والارداة والخطر والعزيمة. حين تحبين اللون الاحمر فانت حتما شخصية جريئة وقوية ومحبة للاهتمام، وغير خجولة، ولكن قد نستغرب حين نجد ان الاحمر في بعض الدول في العالم مثل جنوب افريقيا يرمز الى الحزن والحداد.وهنا نعود الى صور نجمات تألّقن في أحمر الشفاهالأحمر.
  • الأزرق: يرمز الى الحرية والعمق والثقة والولاء والحكمة، ومن جهة اخرى قد يرمز الى مشاعر الحزن والكآبة.
  • الاصفر: يجد كثيرون ان اللون الاصفر يرمز الى الامل والسعادة والإيجابية والطاقة والتفاؤل، اما النقاط السلبية فهي ترمز الى والخداع والمرض والغيرة!

الالوان الثانوية الاولى

بعد الالوان الاساسية، ان الالوان الثانوية الاولى فهي الأخضر، والبرتقالي، والبنفسجي وهي نتيجة مزج لونين من الألوان الأساسية معا فمزج الاحمر مع الازرق ينتج البنفسجيّ، ومزج الأزرق مع الأصفر ينتج اللون الأخضر، ومزج الأحمر والأصفر ينتج اللون البرتقالي. 

ونختم بكيفية تحليل الشخصية من لونك المفضل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية