ما هي الدول العربية في قارة آسيا؟

ما هي الدول العربية في قارة آسيا؟

نخبرك اليوم ما هي الدول العربية ونكشف لك بعض المعلومات العامة عن كل دولة عربية على حدة، فالوطن العربي الذي نحن جزءا منه يستحق منا الاطلاع على بلدانه. وبعد الاجابة عن سؤال كم عدد الدول العربية، اليك المزيد من المعلومات عن الدول العربية الموجودة في قارة آسيا.

ias

ان دول قارة آسيا هي فلسطين، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والكويت، وقطر، والإمارات، والبحرين، وعمان، واليمن، والسعودية. واليوم اخترنا لك البعض منها لنزودك بمعلومات جغرافية شاملة عنها.

جولة على ابرز الدول العربية في قارة آسيا

  • المملكة العربية السعودية: تعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. عاصمتها الرياض. 
  • الامارات العربية المتحدة:دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا تطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي لها. عاصمتها ابو ظبي. 
  • فلسطين: منطقة جغرافية في غرب آسيا عادة ما تشمل إسرائيل، والضفة الغربية، وقطاع غزة، وفي بعض التعاريف، بعض أجزاء من غرب الأردن مشَكِّلة الجزء الجنوبي الغربي من بلاد الشام. تقع في قلب الشرق الأوسط وتصل بين غربي آسيا وشمالي أفريقيا.

اليك هنا لائحة عن أفضل 5 دول للسياحة في الوطن العربي

خريطة العالم العربي
خريطة العالم العربي
  • الاردن: تقع في جنوب غرب آسيا، تتوسط الشرق الأوسط بوقوعها في الجزء الجنوبي من منطقة بلاد الشام، والشمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية. عاصمتها عمّان. ويعتبر الأردن بلد يجمع بين ثقافات ولهجات عربية مختلفة
  • لبنان: هي دولة عربية واقعة في الشرق الأوسط في غرب القارة الآسيوية، عاصمته بيروت، يتميز بقدرته على الجمع بين بلدان الشرق والغرب، الى جانب مناخه المعتدل وطابعه السياحي.
  • سوريا: هي دولة عربية تعد جمهورية مركزية، مؤلفة من 14 محافظة، عاصمتها وأكبر مدنها هي دمشق. تقع ضمن منطقة الشرق الأوسط في غرب آسيا؛ يحدها شمالاً تركيا، وشرقًا العراق، وجنوبًا الأردن، وغربًا فلسطين، ولبنان، والبحر الأبيض المتوسط، بمساحة 185180 كم مربع.

وبعدما اخبرناك عن الدول العربية، اليك دول لا تحتاج فيزا للسعوديين يمكن زيارتها قريبا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية