ما هي الطريقة الصحيحة للجلوس امام الكمبيوتر؟

ما هي الطريقة الصحيحة للجلوس امام الكمبيوتر؟

لان معظمنا نعمل في وظائف مكتبية من المهم جدا معرفة ما هي الطريقة الصحيحة للجلوس امام الكمبيوتر من اجل تفادي الالام التي تنتج عن الجلوس الخاطئ وما يترتب عنها من سلبيات على الصحة. وتجدر الاشارة الى انه يمكن تحليل الشخصية من طريقة الجلوس.

ias

يجب بداية ضبط إرتفاع المقعد بحيث تصبح القدمين مسطحة والركبتين في وضعية متوازية، وضبط ظهر الكرسي بزاوية 100 درجة للتأكد من أن الظهر مفرود بشكل جيد. وقد تساعدك الوسائد الصغيرة لضبط الوصعية المناسبة لك.

اسس الطريقة الصحيحة للجلوس امام الكمبيوتر

من المهم جدا ضبط إرتفاع لوحة المفاتيح، والتأكد من إسترخاء الكتفين والمرفقين، وليصبح المعصمين واليدين في وضعية مستقيمة، اما عند إستخدام معصمك أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر، ينصح بوضع الماوس في أقرب مكان للوحة المفاتيح وأثناء الكتابة علي لوحة المفاتيح لتحقيق الإسترخاء للمعصم،من خلال بوضع جزء من اليدين علي لوحة المفاتيح. ولا تنس ضبط وضعية الشاشة بشكل صححيح بحيث تحقق الراحة لعنقك، ووضعها بطريقة توازي العين لتجنب اي مشكلة لاحقة في النظر. 

المزيد من النصائح لطريقة جلوس صحيحة امام الكومبيوتر

من المهم الجلوس بعيداً عن الشاشة مسافة لا تقل عن 60 سم وضبط وضعية الشاشة بحيث تكون عمودية للحد من الوهج أثناء التواجد في إضاءة عالية، وهناك مجموعة من الأدوات التي يمكنك إستخدامها لتحقيق أفضل مستوى من الراحة منها حامل لوحة المفاتيح والذي يتواجد فيه مكان للماوس ومكان مخصص للهاتف المحمول ويمتلك ألية القابلية للتعديل وضعية اللوحة بحيث تناسب راحة يديك. اعرفي هنا ما سيحدث لجسمك إن استبدلت كرسي المكتب بكرة الرياضة!

ممارسة الرياضات الخفيفة هي الخطوة الاهم

الامر الاهم هو ممارسة الرياضات الخفيفة لليدين والذراعين والرجلين والساقين وتحريك العنق والراس، وأخذ قسط من الراحة أو تغير المهام لمدة 5- 10 دقائق.

ومن المهم ختاما ان تتطلعي على حيل تخسرك الوزن الزائد أثناء الجلوس ومن دون أي عناء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية