ما هي النظارات الشمسية التي تليق بشكل وجهكِ؟

اختيار النظارات حسب شكل الوجه | كيف تختارين موديلات النظارات الشمسيّة

اختيار النظارات حسب شكل الوجه | كيف تختارين موديلات النظارات الشمسيّة

لا شكّ أنّ النظارات الشمسيّة أصبحت أكسسواراً أساسياً لتكامل إطلالتكِ، فكيف تختارينها بشكل يبرز جمالكِ؟ فإن كنتِ تنوين التسوق قريباً لشراء نظارات وتحتارين في إختيار التصميم الذي يليق بشكل وجهكِ، إليكِ الدليل المفصّل الذي يكشف لكِ أنماط الوجوه مقابل موديلات النظارات الرائجة التي تليق بها!

ias

 

إكتشفي ما هو شكل وجهكِ على هذا الرابط!

 

– الوجه على شكل قلب: يتميّز هذا الشكل من الوجوه بجبهة عريضة مقابل ذقن ضيّق وعظمات خدود بارزة، لذلك، إختاري نظارات بأسلوب عيون القطّة Cat Eye الرائجة مؤخّراً لإبراز معالم وجهكِ وجعله متناغماً، وتجنبي في المقابل إختيار أي نظارات محدّدة الزوايا لأنّها ستجعل ذقنكِ يبدو مستدقاً.

– الوجه البيضاوي: إنّكِ الأكثر حظاً في هذا المجال، إذ إنّه من السهل جداً إيجاد نظارات تليق بشكل وجهكِ! فهما كانت الموضة، تستطيعين مواكبتها لأنّ وجهكِ يتلائم مع مختلف الموديلات…

– الوجه الدائري: إن كان طول وجهكِ يتساوى مع عرضه، فأنتِ من صاحبات الوجه الدائري! لإبراز معالمه بشكل متناغم، إختاري النظارات الشمسيّة بإطارات محدّدة الزوايا (المستطيلة مثلاً) وإبتعدي قدر الإمكان عن النظارات الدائريّة أو البيضاويّة، كأسلوب الـAviator  مثلاً.

– الوجه المربّع: إجمالاً ما يكون الوجه المربّع ذو معالم محدّدة بعض الشيء وبزوايا بارزة، فإعمدي على كسر حدّتها من خلال إعتماد النظارات الشمسيّة بإطار دائري أو بيضاوي.

 

للمزيد: تعرّفي على أشهر موديلات النظارات الشمسيّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية