ما هي امراض الدم الخطيره التي يمكن ان تعاني منها؟

ما هي امراض الدم الخطيره

غالباً ما تعانين من مجموعة من العوارض التي تهملينها وتجهلين الاسباب والامراض التي يمكن ان تعني معانتك من مشاكل صحية ويمكن ان تكون خطرة وتهدد صحتك

ias

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ما هي امراض الدم الخطيره وما هي اسبابها.

1- فقر الدم المنجلي: هذا المرض من امراض الدم الوراثية الذي يتولد نتيجة حدوث تغيير في بروتين خصاب الدم وهو الاساسي في تجدد الكريات الحمر. هذا النوع من الامراض تعود اسبابه الى الوراثة في نقص المناعة وعدم التوازن في كريات الدم.

2- ورم لمفي: والمرض اللمفي يعني ورم سرطاني في الخلايا اللمفاوية ويصنف في مجموعتين وعلاج هذا المرض يتم بحسب الفحوصات الضرورية التي تخضعين لها وبحسب درجة تقدم المرض. وبحسب الدراسات لم تتضح معالم اسباب الاصابة بهذا المرض مع العلم ان نسب الاصابة به تزداد وهذا ما يحير العلماء.

3- فرط ثلاثي غليسريد الدم(Hypertrygliceridemia): هذه الحالة المرضية في الدم تتمثل في ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية الغليسريد في الدم والتي تزيد من احتمال الاصابة بالكثير من الامراض المؤذية. هذا المرض هو بسبب تراكم الدهون بشكل كبير في الدهم ويؤدي الى مجموعة من العوارض التي يجب عليك التنبه اليها ومنها ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات السكر وتراكم الدهون في محيط الخصر وانخفاض مستويات الكوليسترول الجيد وارتفاع مستويات الكوليسترول السيئ .

4- فقر الدم اللاتنسجي: هذا المرض الخطير من ميزته الاساسية انه مسؤول عن ضرر في الجهاز المسؤول عن تكوين مركبات الدم الثلاثة والتي من شأنها ايضاً ان تقوي مناعتك وتحمي نفسك بالمرض. أسباب هذا المرض هو حدوث تلف في النقي العظمي يبطئ انتاج كريات الدم الجديدة أو يوقفها

5- التهاب الشبكية الصباغية: اطلق هذا اللقب قبل اكثر من 100عام على مرض ظهر كبقع لونية في قاعدة العين وهي تعد مناخطر الامراض والتي أعراضها تظهر مباشرة على الشخص وفي حال علاجها قبل تمددها ستتمكنين من الشفاء. وهذا المرض هو وراثي ناتج عن خلل جيني.

6- ورم نقوي متعدد: هو احد اشكال سرطانات الدم المميزة بانقسام خلايا البلازما غير المنضبط. وهو عبارة عن تكاثر في ،كريات الدم البيضاء وهذا المرض يشكل 1% من مجمل حالات السرطانات إلا انه من الاخطر. ينتج عن هذا المرض آلام في الظهر آلام في العظام، فقر الدم، تلف الكلى، وزيادة تركيز الكالسيوم في الدم.

إذاً، بعد ان تعرفت على ما هي امراض الدم الخطيره، لا تهملي اية عوارض يمكن ان تظهر عليك وتؤثر على صحتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية