ما هي حسنات كونك الفتاة الوحيدة في العائلة؟

الفتاة الوحيدة في العائلة

الفتاة الوحيدة في العائلة

تتذمّر صديقاتي الوحيدات في عائلاتهنّ من كونهنّ محرومات من شقيقات تتقاسمن وايّاهن الحياة اليومية من أفراحها وأتراحها وتعشن تلك اللحظات التي يُحكى عنها في الشعر والتلفزيون عن الأمّ الثانية، والصديقة الأوفى والمعلّمة الأولى ألا وهي الشقيقة. لك إن كنت الوحيدة في عائلتك ولصديقاتي الوحيدات، تقدّم ياسمينة بعض حسنات أن تكوني الفتاة الاولى والأخيرة في المنزل!

ias

 

                              اختبري نفسك: أي فرد في العائلة أنت؟

 

– الدلال المطلق: من أبرز الأسباب التي تدفع الفتيات اللواتي ينتمين الى عائلة كبيرة من الشقيقات الى الشعور بالحسد تجاهك هي كونك محطّ انتباه واهتمام عائلتك الوحيد، وحبيبة أبيك وفخر أمّك ودمية أشقّائك حتّى ولو كبرتهم سنّاً. تتلقّين الهدايا مهما كبرت في السنّ، يهتمّ الجميع لأمرك ويتابعون تحرّكاتك خطوة بخطوة وتأخذين من العاطفة قسطاً تحلم فيه وتتمنّاه كلّ فتاة أو امرأة على وجه الأرض. 

 

– انعدام المقارنة: في سلوكك الدراسيّ، في التصرّفات المنزلية، في المقاييس الجسدية والجمالية لا تجدين نفسك تقعين تحت المقارنة. فلن تسمعي عبارة " تشبّهي بشقيقتك" أو عبارة " ساعدي شقيقتك كي تكون مثلك". أنت الفائزة بالتزكية وفي كلّ ما تفعلين المعايير مركّبة لك وحدك: فاحتمال الانتقادات بسيط جداً! 

 

                     من هم النجوم الذين ينجحون بفضل فرد من العائلة؟

 

– المالكة الوحيدة: الحسنات المادية لكونك الوحيدة في كنف العائلة؟ لا تعدّ ولا تحصى! فلنبدأ بمجوهرات والدتك التي توارثتها عن جدّتك وتلك التي ابتاعتها لنفسها! ما من شقيقة تقاسمك عزيزتي لا على مصروفك الشخصي من حصّة العائلة ولا من أخت ترتدي ملابسك قبلك أو تعير صديقاتها من خزانتك من دون استشارتك! خذي الأمر من هذه الناحية. 

 

– صغيرة وكبيرة في آن: كونك الوحيدة في عائلتك لن يصدّق أفرادها الى أن تكبُري وسيدعمون في شخصيتك هذا الشقّ من ناحية القرارات والملابس والمشاريع العائلية معهم، وسيُشعرونك أنّك صغيرة متى احتجت لذلك الشعور الذي نشتاق اليه جميعاً. 

 

                   ما هي أغراض طفولتك التي يجدر بك الاحتفاظ بها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية