ما هي عقوبة من ينشر أو يصور مقاطع تخل بنظام الحظر في السعودية؟

عقوبة قوية ضد مصورين ومحرضين اخلال نظام الحظر

عقوبة قوية ضد مصورين ومحرضين اخلال نظام الحظر

بعد أن تم تطبيق قرار حظر التجول في المملكة، ظهر العديد من المخالفين الذين حاولوا تصوير خرقهم للنظام المتبع حالياً ضمن الحملة التي تشنها السعودية ضد انتشار فايروس كورونا.

ias

كان من ضمن المقاطع المنشرة والمتداولة في اليومين الماضيين: مقطع خروج مجموعة من الشباب في وقت الحظر، وكذلك مقطع لفتاة حرضت على مخالفة نظام الحظر والخروج وعدم الاكتراث للغرامة.

سجن وغرامة مالية ضد المحرضين والمصورين

حول هذه المخالفات كشفت النيابة العامة من خلال بيان لها مساء يوم الثلاثاء عن عقوبة الشخص المتورط في إنتاج أو التقاط مقاطع الفيديو تصور مخالفات منع التجول أو تحرض على الاخلال به، وقالت النيابة في بيانها عبر حسابها على موقع تويتر أن نشر أو انتاج مثل هذه المقاطع والصور المخالفة أو المحرضة عبر وسائل التقنية المعلوماتية يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف، ويعاقب مرتكبها طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالسجن إلى 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، وحول الحديث عن ذلك تعرفي على غرامات وعقوبات المخالفين لقرار حظر التجول في المملكة.

كما أكدت النيابة في نهاية البيان عن عدم تعرض المُبلغين عن هذه المخالفات المساءلة القانونية، وفي الختام تعرفي على قائمة شركات التوصيل المرخصة أثناء حظر التجول.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية