ما هي غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة في السعودية؟

ما هي غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة في السعودية؟

لا يمكن الاستهانة مطلقا  غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة في السعودية التي سنخبرك اليوم عنها بالارقام، والتي تعد امرا ملزما يجب دفعه لوزارة الداخلية السعودية. اضافة الى تجديد رخصة القيادة السعودية واهم المتطلباتالخاصة بها، و خطوات تجديد رخصة القيادة السعودية الكترونيا، اليك الغرامات وطريقة دفعها.

ias

تترواح الغرامة بين 300 الى 500 ريالا سعوديا، ويتوجب على قائد السيارة دفع غرامة التأخير عن تجديد استمارة السيارة طبقا للوائح والقوانين، وذلك عقب مضي 60 يوماً على تاريخ انتهاء استمارة السيارة الخاصة به، والتي قام بإصدارها أو تجديدها مسبقاً.ويتم احتساب الغرامة عن كل عام بمبلغ يقدر بمائة ريال سعودي يتأخر فيه المواطن عن تجديد رخصة قيادته، ويسمح للمواطن التخلف لمدة ثلاث سنوات يمكنه تجديد الرخصة خلالها ودفع الغرامة، وبعد ذلك تسقط رخصة القيادة ويضطر إلى إتباع الخطوات القانونية في إصدار رخصة قيادة جديدة.

قيمة غرامات اخرى

وبعد الاطلاع على هذه الغرامة، ندعوك ايضا لمعرفة عقوبة القيادة بدون رخصة في السعوديةو غرامة تاخير تجديد الاقامة في السعودية وعقوباتها الشديدة، وغرامة قطع اشارة السير، حيث لا تتهاون معها القوانين في المملكة العربية السعودية، وتفرضها على المواطنين والمقيمين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية