ما هي فوائد الشاي للعين؟

ما هي فوائد الشاي للعين؟

تتعرّض العين الى مشاكل عدة من بينها الهالات السّوداء المزعجة تحت جفون العين . أسباب هذا الاسوداد كثيرة من بينها السهر والقلق والتوتر والاسباب الوراثية. لذا يلجأ البعض إلى المواد الطبيعية لمعالجة مشاكل العينين من بينها الاحمرار أو تنفيخ الجفون. نجد من بين هذه المواد الطبيعية الشّاي الأخضر أوالأسود. تعرفي مع ياسمينة اليوم على فوائد الشاي للعيون وكيفية استعماله.

ias

يحتوي الشّاي على مواد مضادة للأكسدة وهي تعمل على ترطيب جفون العينين والتخلص من الجفاف ولا سيما التخلص من اللون الداكن. أي انه يعمل أساسًا على تفتيح الهالات السوداء تحت العين.

يحافظ الشاي على رطوبة جفون العين كما أنه يخفي التجاعيد حولها. بالتالي، انه يخفف من آثار التعب والإرهاق الذي تظهر على العين. ويزيل ما تبقى من مواد التَجميل حول العيون.

اليك كيفية استخدلم الشاي حول العينين بواسطة تطبيق كمادات الشاي المعروفة بعلاجها الطبيعية لمشاكل البشرة حول العيون:

انكمادات الشّاي أو كما يعرفها البعض ميداليات أكياس الشّاي الصّغيرة، نعالج من خلالها الشّاي إصابة العينين الإنتفاخات أو اصابة العين بالاسوداد تحتها. لكي تستخدميها عليك أن تنقعي كيسين من الشايفي الماء الدافئ. ثم أزيليهما من الماء واتركيهما كي يصبحا دافئين لكي لا تحرقي عيونك. ثم أغلقي عينيك وطبقي الكمادات على العينين المغلقة لمدة عشرين دقيقة دون تحريكهما. المواد التي يحتوي عليها الشاي تخفف من ظهور الهالات السوداء وتخفف من انتفاخ العيون.

أخيرًا للعناية بالبشرة الاضافية، يمكنك أن تقومي بدهن القليل من العسل الطبيعي حول منطقة العيون، لكي تزول الانتفاخات ولا سيما الهالات السوداء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية