ما هي معاني الكوابيس التي تراودك؟

أسباب الكوابيس

أسباب الكوابيس

رغم أنّك تنامين بالوضعية الصحيحة، وتتبعين كلّ النصائح التي تجعلك تحاربين الأرق، الاّ أّنك تعانين من الكوابيس التي تراودك ليلاً، من صور مخيفة، أو خسارة شخص قريب اليك، أو خبر محزن…

ias

نعم عزيزتي فللكوابيس، أسباب سيكولوجية-نفسية، مختلفة عن تلك الفيزيولوجية-الخارجية. وبهدف معرفة السبب الذي قد يقف خلف هذه الاحلام المزعجة، اليك بعض معانيها وتفسيراتها.

 

 

– الموت، الحوادث والمرض: تتلقين الخبر الفاجعة في الحلم، يُخبرك أحد بموت شخص عزيز على قلبك، أو تكونين شاهداً على حادث خطير وكارثيّ.. في إختصار، كوابيس مثيلة تعني أنّك في الوقت الحاضر تقلقين على شخص معيّن وتحملين همّه بسبب مروره في مرحلة عصيبة، وليس ضرورياً أن يكون هو الذي ترينه في منامك! فيفسّر اللاوعي لديك هذه الأفكار بأسوء الاحتمالات، التي لن تحصل!

 

– انهيار منزلك: دلالة هذا الحلم المزعج هي عدم الاستقرار النفسي، الماديّ، العاطفي … فمعاناتك من هذه المشكلة واستحالة مواجهتها والشعور بأنك لا تستطيعين "الوقوف" بسببها، يُترجمها أحلام مثيلة!

 

 

– المطاردة: تحلمين أن عصابة تلحق بك او أن حيوانات متوحشة تطاردك وستفترسك وانت غير قادرة على التخلّص أو الهروب منها؟! فهذه الصور تدلّ على أنّ: تحلمين التخلّص من مشكلة معيّنة. قد تكونقصّة حب تعذّبك، أم مشكلة عائلية أو مهنية … أو حتّى قد يكون خوف يطاردك من مستقبل ما  أو نتيجة تنتظرينها أو من شخص ما. فكّري ملياً بالسبب كي تستطيعي التخلّص من هذا الكابوس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية