ماذا ترتدي المرأة في الثلاثين من عمرها؟

لا شكّ بأنّ الكثير من الشابات يشعرن بخوفٍ لدى اقترابهنّ من الثلاثين (اكتشفي ماذا ترتدي المراة في الاربعين) إذ يعتبرن هذه المرحلة من عمرهنّ، قفزة ستضعهنّ في خانة المتقدمات في السنّ على الرغم من أنّ مرحلة الثلاثين من العمر هي في الحقيقة مرحلة النضوج حيث يمكن للشابة أن تستمتع بها إذ أنها باتت في مرحلة تدرك شخصيتها كثيراً.

ias

كما تطرأ التغيرات على النفسية في مرحلة الثلاثين، تعاني المرأة أيضاً من تقلّبات مزاجية تخصّ إطلالتها في هذه المرحلة إذ تعتبرها مرحلة انتقالية، تقع خلالها في حيرة حول أي ملابس أو قطع أو صيحات تناسبها من دون أن تجعلها تبدو صغيرة في السن ولا كبيرة في السن.
لذا، إنّ هذه المرحلة دقيقة جداً إذ من المهمّ أن تختاري الصيحات التي تناسبها فلا تبدين مبتذلة وغير ناضجة من خلال اختيار الصيحات التي تناسب الفتاة العشرينية ولا اختيار الصيحات التي تجعلك تبدين كبيرة في السن وبالتالي قديمة الطراز.

النصيحة الأولى التي يمكن تقديمها هي الابتعاد عن الألوان القوية أو النيون واللجوء أكثر إلى الألوان الـ Neutrals أي الأساسية كالأسود والبيج والأبيض والرمادي أو الألوان الباسيتيلية الهادئة كالزهري أو الأزرق الفاتح أو البنفسجي الليلكي أو الأصفر الفاتح.
أما بالنسبة إلى الصيحات، فمن الضروري أن تستبدلي الجينز الممزّق بجينز عادي بقصة مستقيمة حتى أننا نفضل أن تبدأي بارتداء السراويل الرسمية التي تأتي بطولٍ يصل حدّ الكاحل بدلا من الجينزات.
وعلى الرغم من أنّ التوبات بقصّة الـ Off Shoulders أي الأكمام المنسدلة على الأكتاف رائجة إلا أنّها موضة تليق بالفتاة العشرينية، فبالنسبة لكِ تناسبك أكثر القمصان الحريرية أو الناعمة المنسدلة أو حتى الـ T Shirts القطنية بقبّة عنق على شكل V أو مدوّرة في حال أردتِ إطلالة رياضية وحيوية.
ومع هذه الإطلالة الحيوية، يمكنكِ اللجوء إلى الأحذية الرياضية إما البسيطة التي تختارينها باللون الأبيض أو الأسود مثلاً.
وبما أننا نتكلّم عن الأحذية، فمن الضروريّ أن نقول لكِ إنّ الوقت حان للبدء بالاقتناع بارتداء الأحذية الكلاسيكية بالكعب الرفيع ذات الطول المتوسّط والاستغناء عن الأحذية بالكعب العالي جداً والمسطّحة من الأمام Wedges.
وبالنسية إلى أحذية الشتاء، فطبعاً حان الوقت لاستبدال الحذاء طويل الساق أو حذاء الـ Uggs أو حذاء الدراجة النارية بحذاء كاحلٍ كلاسيكيّ.

إلى جانب ذلك، ننصحكِ في هذه المرحلة بارتداء التنورة ذات الطول المتوسّط ولكن إذا أردتِ اختيار التنانير القصيرة فاحرصي على أن تكون بجلدٍ لماع وبقصّة الـ A Line أو بقماش أنيق كالتويد أو الدانتيل ولكن ابتعدي قدر المستطاع عن تنورة الدنيم أي الجينز.

أما بالنسبة إلى السترات والمعاطف، فالمعطف المناسب هو الترنش الكلاسيكي ولكن يمكنكِ أيضاً اختيار المعطف بأسلوب الروب مع حزام الكيمونو. أما في حال أردتِ اختيار السترة، فاحرصي على أن تكون بقصّة البلايزر الكلاسيكية إذ يجب الابتعاد عن السترة الرياضية وإن كانت رائجة هذا الموسم.
أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ كنزات الكشمير باللون الواحد هي المناسبة لإطلالتك وليس الكنزات الفضفاضة والرياضية والمطبّعة بالرسومات، فكنزات الكشمير هي الأنسب لاسيما أن يمكنكِ تنسيقها فوق القميص الكلاسيكي أو الكنزة بالياقة العالية.
وبالنسبة إلى الفساتين، فلا بدّ من أنك تدركين أنّ الفستان الأسود Little Black Dress هو الأنسب كما الفستان بأسلوب البوهو، المطبّع وبالأكمام الطويلة مع القصّة المحتشمة يعتبر من القصات الملائمة لكِ.
ولتزيين إطلالتك، يمكنك ِاللجوء إلى اعتماد الشال الحريري الرفيع (الشال الرفيع على الرقبة موضة في صيف 2015) على الرقبة مثلاً واختيار الأقراط الصغيرة الماسية أو الذهبية إذ ننصحك بالابتعاد عن الأكسسوارات الكبيرة الملفتة.

اقرأي المزيد: اكتشفي ماذا ترتدي المرأة في الخمسين على طريقة انا وينتور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية